الهدمي: خطة عنقود العاصمة التنموي تركز على 5 قطاعات

القدس- "القدس" دوت كوم- قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الأربعاء، إن خطة عنقود العاصمة التنموي تركز على 5 قطاعات أساسية وهي الاسكان والتعليم والصحة والسياحة والشباب والمرأة.

جاء ذلك خلال لقاء مع ممثلين لأكثر من 10 مؤسسات تابعة للأمم المتحدة تعمل في الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس، عبر تقنية "زوم".

وذكر وزير شؤون القدس أن الخطة هي بمثابة تفكير استراتيجي للنهوض بالمدينة وتنميتها بما يسهم في تعزيز صمود الفلسطينيين فيها.

وأشار الهدمي إلى أن فريقاً من وزارة شؤون القدس عمل على وضع الخطة بالتنسيق والتشاور مع المجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية والمجتمع الدولي والمؤسسات التنموية العربية والإسلامية والدولية العاملة في المدينة.

وأكد على أن الخطة ترسم الأولويات الفلسطينية بما يحقق الأهداف التي حددتها حكومة فلسطين.

وأشار إن وزارة شؤون القدس قد استكملت الخطط لعقد مؤتمر دولي للقدس حال توفر الظروف المناسبة لضمان أوسع مشاركة فيه.

ولفت إلى انه سيتم عرض خطة عنقود العاصمة التنموي في المؤتمر بما تشتمله من مشاريع حيوية عديدة في مختلف المجالات.

واطلع الهدمي ممثلي المؤسسات الأممية على تفاصيل

ومن جهة ثانية فقد أطلع الهدمي ممثلي المؤسسات الأممية على عمل وزارة شؤون القدس في تقديم العون للفلسطينيين بالمدينة لمواجهة السياسات الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلع ممثلي المؤسسات الأممية على تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس من هدم واعتقال وابعاد.

وعرض تفاصيل الوضع الاقتصادي بالمدينة ومعاناة التجار ، وبخاصة في قطاع السياحة، منذ بداية العام الجاري نتيجة الإجراءات الإسرائيلية تحت غطاء مواجهة كورونا.

وأبدى ممثلوا المؤسسات الأممية اعجابهم ودعمهم للخطة الفلسطينية حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين وزارة شؤون القدس وهذه المؤسسات لمتابعة المستجدات.