بايرن ميونخ ينتزع فوزا صعبا من لوكوموتيف موسكو في المجموعة الاولى لدوري أبطال أوروبا

موسكو"القدس"دوت كوم -(د ب أ)- انتزع بايرن ميونخ الألماني فوزا صعبا من مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز أتلتيكو مدريد الإسباني على ريد بول سالزبورج النمساوي 3 / 2

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله ليون جوريتسكا في الدقيقة 13، وتعادل لوكوموتيف موسكو في الدقيقة 70 عن طريق أنتون ميرانشوك قبل أن يسجل جوشوا كيميتش الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 79

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى ست نقاط ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة، حيث فاز في الجولة الأولى على أتلتيكو مدريد 4 / صفر.

وتوقف رصيد لوكوموتيف موسكو عند نقطة واحدة حصدها من التعادل مع سالزبورج 2/2 في الجولة الأولى.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث جاءت المباراة سريعة للغاية، وكاد لوكوموتيف موسكو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عندما مرر أنتون ميرانشوك كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها فيدور سمولوف بضربة رأس قوية لكن مانويل نوير حارس بايرن ميونخ تألق وتصدى للكرة.

ورد بايرن ميونخ في الدقيقة الثامنة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء لوكوموتيف موسكو حيث قابلها روبرت ليفاندوفسكي بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

واستمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وفي المقابل تراجع فريق لوكوموتيف لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي بايرن مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وأسفرت هجمات بايرن المتتالية عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 13 عندما لعب كورينتين توليسو الكرة خلف مدافعي لوكوموتيف إلى بنيامين بافارد الذي مررها مباشرة ليقابلها ليون جوريتسكا بضربة رأس لتعانق الكرة الشباك.

واستمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية بحثا عن إضافة هدف ثاني، في المقابل حاول لوكوموتيف موسكو شن هجمات مرتدة بحثا عن تعديل النتيجة.

وكاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25 بنسخة طبق الأصل من التي جاء بها الهدف الأول حيث كرر توليسو تمريرته إلى بافارد في الجانب الأيمن ليلعب كرة عرضية من لمسة واحدة لتصل إلى كينجسلي كومان داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة أرضية لكن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس جويليرمي ماريناتو.

ورغم أن بايرن ميونخ واصل سيطرته على مجريات وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، لكن فريق لوكوموتيف تراجع لوسط ملعبه، وهو ما ادى لانحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت تسديدة قوية من بينامين بافارد من الناحية اليسرى من على حدود منطقة جزاء لوكوموتيف موسكو لكن ماريناتو تألق وتصدى لها.

وكاد لوكوموتيف موسكو أن يعادل النتيجة في الدقيقة 41 عندما توغل كولكوف بالكرة ودخل منطقة جزاء بايرن ميونخ من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية حولها نوير بصعوبة لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بايرن 1 / صفر.

واستمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية مع بداية الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف ثان، مع تراجع من لاعبي لوكوموتيف موسكو لوسط ملعبهم واعتمادهم على شن الهجمات المرتدة.

وكاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء لوكوموتيف موسكو ارتقى إليها خافيير مارتينيز وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 57 كاد بايرن أن يسجل الهدف الثاني عندما مرر لوكاس هيرنانديز كرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها سيرج نابري داخل منطقة الجزاء ليمررها إلى جوشوا كيميتش لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة وصلت سهلة للحارس ماريناتو.

وفي الدقيقة 64 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق بايرن ميونخ عندما قام دانييل كوليكوف بعرقلة ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء إلا أن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" وألغى ركلة الجزاء.

وكاد لوكوموتيف موسكو أن يعادل النتيجة في الدقيقة 68 عندما لعبت كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء بايرن قابلها فلاديسلاف إجناتيف بتسديدة قوية لكن نوير تصدى لها.

وفي الدقيقة 70 سجل لوكوموتيف موسكو هدف التعادل عندما انطلق زي لويس بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية قابلها أنتون ميرانشوك بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وكاد لوكوموتيف أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77 عندما انطلق زي لويس بالكرة ودخل منطقة جزاء بايرن ميونخ قبل ان يسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مانويل نوير.

وفي الدقيقة 79 سجل بايرن الهدف الثاني عندما سدد جوشوا كيميتش كرة أرضية قوية من على حدود منطقة لوكوموتيف موسكو إلى داخل المرمى.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز بايرن 2 / 1

وفي المباراة الثانية، انتزع أتلتيكو مدريد فوزا صعبا من ضيفه ريد بول سالزبورج 3 / 2

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله ماركوس لورنتي في الدقيقة 29 وتعادل ريد بول سالزبورج عن طريق دومينيك سزوبوسزلاي في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1

وفي الشوط الثاني سجل سالزبورج الهدف الثاني في الدقيقة 47 عن طريق ميرجيم بيريشا، ثم تعادل أتلتيكو مدريد عن طريق جواو فيليكس في الدقيقة 52، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة .85

وحصد أتلتيكو مدريد أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم محتلا المركز الثاني، وتوقف رصيد سالزبورج عن نقطة واحدة في المركز الثالث.