محكمة أمريكية تحدد موعد جلسة الاستماع الأولى بشأن دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد "غوغل"

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلن قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية أميت ميهتا يوم الاثنين أن جلسة الاستماع الأولى قبل المحاكمة بشأن دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار رفعتها وزارة العدل ضد شركة ((غوغل)) العملاقة للبحث ستُعقد يوم الجمعة.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كولومبيا إن المحامين الخاصين بكل من وزارة العدل و((غوغل)) يجب أن يحضروا جلسة الاستماع عبر الهاتف في العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت غرينتش) وستكون الجلسة مفتوحة للجمهور ووسائل الإعلام.

فقد رفعت وزارة العدل دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد ((غوغل)) في 20 أكتوبر، متهمة شركة التكنولوجيا العملاقة بالسعي للحفاظ على مكانتها "كحارس بوابة" الإنترنت من خلال استخدام عضلاتها بشكل غير قانوني لمنع صعود المنافسين.

وذكرت الدعوى القضائية أن هذه الوحدة التابعة لشركة ((ألفابت)) أنفقت مليارات الدولارات الأمريكية على شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل آبل لجعل خدمة البحث الخاصة بها هي محرك البحث الافتراضي في المتصفحات.

وأصدرت ((غوغل)) ردها العلني على الدعوى القضائية، واصفة إياها بأنها "معيبة للغاية" حيث اختار المستخدمون استخدام ((غوغل))، ولم يتم إجبارهم على ذلك.

وكتب كينت ووكر نائب الرئيس الأول للشؤون العالمية في ((غوغل)) في منشور بمدونة يقول إن "الناس يستخدمون غوغل لأنهم اختاروا ذلك، وليس لأنهم مجبرون على ذلك، أو لأنهم لا يستطيعون إيجاد بدائل"، مضيفا أن "هذه الدعوى القضائية لن تفيد المستهلكين".