السياحة بغزة تمنع استخدام الشاليهات للأفراح

غزة- "القدس" دوت كوم- أكدت وزارة السياحة والآثار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، على قرار لجنة الطوارئ بمنع استخدام الشاليهات تحت أي ظرف لإقامة حفلات عقد القران أو الأفراح حفاظًا على الصحة العامة.

ودعت الوزارة في بيان لها، أصحاب الشاليهات إلى الالتزام بالقرار الذى يهدف إلى الحد من انتشار جائحه كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة.

وشددت على تحديد عدد المستضافين في الشاليهات بحيث لا يزيد عن 15 شخصًا فقط، وأن يكونوا من عائلة واحدة، محذرةً من الاستهتار والمخالفة والتي سيكون نتائجها إغلاق المنشأة وتغريم صاحبها، حيث تعهدوا في وقت سابق بالالتزام بقرار لجنة الطوارئ.

وأشارت إلى أن اللجنة الحكومية المختصة بمتابعة أزمة كورونا كانت سمحت في وقت سابق لأصحاب الشاليهات والمطاعم بالعمل واستقبال المواطنين، على أن تلتزم بكافة شروط الصحة والسلامة العامة سواء من إدارة الأماكن السياحية أو المواطنين وفي مقدمتها التباعد وعدم الازدحام والإغلاق بعد الساعة السابعة والنصف بالتوقيت الشتوي.

وأكدت على إدارة المنشآت السياحية عدم التهاون في فرض إجراءات السلامة والوقاية والتعقيم، ووضع لافتة على مداخل منشآتهم تتضمن تعليمات الوقاية وإجراءات السلامة التي أبلغتهم بها وزارتي الصحة والداخلية، كما منعت أصحاب الشاليهات منعًا باتًا من إقامة أعراس أو حفلات داخل الشاليهات.

ولفتت إلى أنها تقوم بشكل مستمر من خلال طواقمها ومباحث السياحة بتنفيذ جولات متابعة لفحص مدى التزام تلك المنشآت بتطبيق إجراءات الوقاية، مجددةً تحذيرها من مخالفة تعليمات لجنة الطوارئ التي تم تعميمها على الجميع، حيث تتحمل إدارة الأماكن المسؤولية الكاملة عن أية مخالفات نتيجة التهاون بأية من إجراءات السلامة، كما جاء في بيانها.