صحة غزة: اتخذنا التدابير اللازمة لمواجهة كورونا في الشتاء

غزة- "القدس" دوت كوم- قال عبد السلام صباح مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بغزة، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة اتخذت التدابير اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا في المرحلة المقبلة تمهيدًا لقدوم فصل الشتاء.

وأوضح صباح في تصريح وزعته الوزارة، أن العمل جارٍ على تحسين جهوزية أماكن الفرز داخل المستشفيات، وإنشاء خيم أخرى، وتوسيع أماكن الفرز الموجودة بما يعزز صمودها لاستمرار تقديم خدماتها لفترة أطول في ظل الجائحة.

وأشار إلى أنه سيتم ضمن الخطة المعدة توسيع مستشفى غزة الأوروبي الخاص بمصابي كورونا، وزيادة عدد أسرّة العناية المركّزة فيه، والعمل على تجهيز مستشفى الصداقة التركي، بحيث يستقبل مصابي كورونا من الحالات المتوسطة والشديدة التي تحتاج للمبيت فيه.

وبين صباح أنه تم تخصيص مكان في كل مستشفى من مستشفيات قطاع غزة لمصابي كورونا، بقدرة استيعابية تتراوح بين 180 إلى 200 سرير، موزعة حسب قدرة كل مستشفى، ودعمها بالاحتياجات الطارئة لتخفيف الأعباء عن المستشفيات الأخرى الخاصة بمصابي "كوفيد 19".

وأشار مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بغزة، إلى أنه سيتم العمل بالخطط المعدة وفقًا لتطور الحالة الوبائية في المجتمع في فصل الشتاء.

وقال صباح، إن الطواقم الطبية داخل المستشفيات تبذل جهودًا مضاعفة في اتخاذ الإجراءات الوقائية في المستشفيات لسلامتهم وسلامة المرضى، من خلال العمل على توحيد بوابات دخول المستشفيات، وتخصيص مدخل ومخرج واحد للمرضى، ومنع زيارات المرضى، والالتزام بوجود مرافق واحد فقط مع كل مريض يحمل بطاقة خاصة به.

ودعا المسؤول بوزارة الصحة بغزة، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا خاصة مع قرب فصل الشتاء، وعدم تجمع المواطنين في غرف مغلقة وضيقة والحفاظ على التباعد الجسدي حفاظًا على حياتهم وحياة أحبابهم خاصة كبار السن والمرضى المنومين وذوى المناعة الضعيفة.