وقفة في طولكرم تضامنًا مع ماهر الأخرس وكمال أبو وعر والأمهات في سجون الاحتلال

طولكرم- "القدس" دوت كوم- مصطفى صبري- نُظمت في مدينة طولكرم صباح اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس والأسيرات الأمهات في سجون الاحتلال وكذلك مع الأسير المريض كمال أبو وعر.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية أمام مقر الصليب الأحمر يافطات تطالب بإنقاذ الأسرى والأسيرات، وخصوصا المضربين عن الطعام والمرضى قبل فوات الآوان.

وقال إبراهيم نمر مدير نادي الأسير في محافظة طولكرم، "الوقفة اليوم كانت مؤثرة، فقد اجتمع فيها إضراب الأسير ماهر الأخرس لليوم الـ93 على التوالي وهو في حالة متدهورة، واليوم الوطني للمرأة، الذي يأتي هذا العام وفي سجن "الدامون" يوجد أكثر من 17 أمًا، يعانين الفراق والحرمان والبعد عن العائلة والأولاد، وكذلك يجتمع في الوقفة تدهور الحالة الصحية للأسير كمال أبو وعر الذي فقد النطق والحركة جراء إصابته بالسرطان وسياسة الإهمال الطبي المتبعة داخل السجون".

وأضاف نمر، " تم رفع رسائل عاجلة للتدخل من أجل إنقاذ الأسرى المرضى والأسيرات والأطفال وكبار السن، وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري الظالمة التي تخطف الأعمار دون تهمة أو دليل".

يشار إلى أن الوقفة التضامنية مع الأسرى في محافظة طولكرم انطلقت منذ 2003 إسنادا للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وأصبحت من الفعاليات الثابتة في إسناد الأسرى.