اتحاد الكرة يقرر إرجاء إطلاق الموسم الكروي في قطاع غزة إلى 27 من الشهر القادم

غزة"القدس"دوت كوم -قرر اتحاد الكرة في قطاع غزة إرجاء إطلاق الموسم الكروي، وانطلاق الدوري إلى 27 من تشرين الثاني المقبل، وذلك لتمكين الأندية من الاستعداد المناسب للبطولة، وخاصة الاندية التي أوقفت لجنة الطوارئ تدريبتها لوقوعها في المناطق الحمراء.

وأكد الاتحاد على أن الموعد السابق 20 من الشهر المقبل قد تم ارجاؤه، انطلاقاً من الرسائل التي بعثتها الاندية، بأنها لا تتمكن من التحضير في أنديتها إلى أسبوع آخر، على أن تلتزم الأندية بالبروتوكول الصحي، في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا.

وكان اتحاد الكرة التقى أندية الدرجتين الممتازة والأولى بمقر نادي الشاطئ، لبحث مطالبها، بشأن الانطلاقة، حيث نقل إبراهيم ابو سليم نائب الاتحاد تعهد رئيسه اللواء جبريل الرجوب، بتوفير مساعدة مالية للأندية للموسم المقبل 2021، لدعمها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مثمناً الدور المبذول لإطلاق الموسم رغم التحديات الصعبة التي تعاني منها الاندية الرياضية وانتشار وباء كورونا.

وأوضح أن الاتحاد قرر توفير ١٠ آلاف مسحة عبر وزارة الصحة لفحص عناصر اللعبة كافة.

من جانبه، قال عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة إنه سيتم توفير الملابس الرياضية للأندية في مختلف الألعاب دعماً لمسيرتها، حيث يسعى مع القطاع الخاص لتوفير ألفي حقيبة رياضية. وجدد وعده بتقديم المنحة المالية من المجلس الأعلى بقيمة 200 ألف دولار مع انطلاق بطولة الدوري، مثمناً دور اللواء جبريل الرجوب في صرف مساعدة مالية للأندية خلال الفترة المقبلة.