... فلسطين على موعد مع فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني للعمل التطوعي

رام الله"القدس"دوت كوم - تحت شعار " ايد ع ايد بركة" يعلن المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن انطلاق فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني للعمل التطوعي في المحافظات الشمالية والجنوبية، والذي أقرته قيادة المجلس الأعلى بالتزامن مع ذكرى اعتراف جامعة الدول العربية بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، والذي تم الإعلان عنه من قلب العاصمة المغربية الرباط.

حيث تنطلق سلسلة من النشاطات التطوعية في هذا اليوم، من كافة أرجاء الوطن في وقت واحد في تمام الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من الشهر الحالي، وتغطي الفعاليات التطوعية المدن والمخيمات والقرى في كافة محافظات الوطن، وتهدف لإيصال رسائل لكافة أطياف المجتمع حول أهمية ودور العمل التطوعي في تعزيز الانتماء الوطني، لكون العمل التطوعي أحد أهم الركائز الأساسية لتعزيز دور الشباب في الحياة الاجتماعية ومساهمتهم الفاعلة في بناء الوطن.

حيث سيتم تنفيذ حوالي سبعين فعالية تطوعية يشارك فيها آلاف المتطوعين والمتطوعات، بالتنسيق مع دوائر الشباب والثقافة في المحافظات والعديد من الأندية الرياضية والمراكز الشبابية والمؤسسات الأهلية. وتتنوع الفعاليات في مضمونها ما بين رسم الجداريات وقطف الزيتون وتنظيف الشوارع والحدائق والساحات العامة ودهان الأرصفة وتخطيط الملاعب وفعاليات فرح ومرح للأطفال وأنشطة تفريغ نفسي ونشاط "لوحة تعبيرية صامتة" من تنفيذ الشباب تحمل مضامين تطوعية. من هنا نوجه رسالة لشباب فلسطين بصفتهم طاقات تطوعية فاعلة لا تنضب للانخراط في كافة الأنشطة التطوعية ليكون هذا اليوم هو حجر الانطلاق لسلسلة ممتدة من الفعاليات التطوعية على مدار العام.