إيران تعلّق على استمرار إضراب الأسير ماهر الأخرس

طهران - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) طالبت إيران اليوم الأحد إسرائيل بإنهاء اعتقالاتها التعسفية، وذلك تعليقًا على تدهور الحالة الصحية للأسير ماهر الأخرس.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في حسابها على موقع "تويتر": "مضت 3 أشهر على اعتقال ماهر الأخرس بلا اتهام، رغم إضرابه عن الطعام والاحتجاجات الدولية فما زال الكيان الإسرائيلي يمتنع عن إنهاء اعتقاله غير المبرر".

وأضافت أن على "المحتلين" إنهاء الاعتقالات التعسفية والإفراج عنه وعن مئات الفلسطينيين المعتقلين ظلمًا، مستخدمة هاشتاغ "أفرجوا عن ماهر الأخرس".

ويضرب الأسير الأخرس (49 عامًا) من جنين شمال الضفة الغربية، عن الطعام منذ اعتقاله في 27 يوليو الماضي رفضًا لاعتقاله الإداري، حيث صدر بحقه أمر اعتقال إداري مدته أربعة شهور.

ويتيح الاعتقال الإداري بحسب القانون الإسرائيلي، وضع المشتبه فيه قيد الاعتقال من دون توجيه الاتهام له لمدة ما بين أربعة إلى ستة أشهر قابلة للتجديد لفترة غير محددة زمنيًا.

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الخميس الماضي عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير الأخرس، مشيرة إلى أن أطباء الصليب الأحمر يراقبون وضعه عن كثب.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء أمس السبت، حالة النفير العام في صفوف عناصرها بعد تدهور حالة الأخرس.