وفد من حماس يغادر غزة باتجاه القاهرة

غزة - "القدس" دوت كوم - غادر وفد قيادي من حركة حماس، اليوم الأحد، قطاع غزة عبر معبر رفح البري، متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، تزامنًا مع وصول وفد من الخارج برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في تصريح صحفي، إن الوفد يضم خليل الحية، وروحي مشتهى، للانضمام إلى وفد قيادة الحركة برئاسة العاروري، وبمشاركة عضو المكتب السياسي عزت الرشق.

وأوضح برهوم أن الوفد توجه للقاهرة، للتباحث مع المسؤولين المصريين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والنقاش في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومسار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودور مصر في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يمر بها القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي، والتطورات الحاصلة مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة.

وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، أعلن صباحًا أنه سيتم إيفاد وفد من قيادة الحركة برئاسة العاروري إلى مصر.

وقال هنية في تصريح صحفي، إن الزيارة تأتي للتأكيد على العلاقات الأخوية الراسخة مع مصر، والتباحث في جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة مسار المصالحة والوحدة الوطنية، إلى جانب بحث الأوضاع في قطاع غزة على المستوى الإنساني، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام.