لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية تواصل مساراتها البيئية في الاغوار الفلسطينية

القدس"القدس"دوت كوم -أطلقت لجنة الرياضة والبيئة بالتعاون مع فريق محميات تنظيم المسار الاول من مجموعة مسارات تنفذها لجنة الرياضة والبيئة وبمشاركة من مجموعات شبابية فلسطينية " مجموعة مسارات فلسطينية - البيره" وتهدف هذه المسارات الى اشراك المجتمع الشبابي الفلسطينية وتعريفه بمفهوم الرياضة والبيئة وذلك من خلال نشاط رياضي بيئي في منطقة العوجا.

وتم تنفيذ المسار الى منطقة العوجا في اريحا بقيادة المرشد البيئي سائد الشوملي، حيث تم الاشارة الى التنوع النباتي والحيواني في المنطقة، كما تم الاشارة الى الحوض المائي والينابيع المتواجدة في المنطقة ومنها ينبوع العوجا وما له من اهمية كمصدر رئيسي للمياه واثره على توسع رقعة الغطاء النباتي والحيواني والتنوع للحياة البرية المختلف هناك.

اضافة الى المشاركة الجميلة من قبل اعضاء لجنة الرياضة والبيئة والمجموعات الشبابيه الفلسطينية والذين عملوا بدورهم على تنفيذ للنشاط الرياضي البيئي تم العمل على تنفيذ نشاط مجتمعي هادف وذلك من خلال تنظيف المنطقة من المخلفات والفضلات المتواجدة حول منطقة الينبوع والمنطقة المحيطة بها.

من جانب اخر اسهم المشاركون في الالتزام بكافة المعايير الصحية والتباعد المجتمعي حفاظا على الصحة العامة وتطبيقا لبروتوكولات وزارة الصحة.