غزة: استعدادات لاستئناف الدراسة والأونروا تستمر بالتعليم عن بعد

غزة- "القدس" دوت كوم-تستعد وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، لاستئناف الموسم الدراسي للصفوف من السابع وحتى الحادي عشر، في كافة المناطق، عدا المناطق المصنفة بأنهاء حمراء.

وبحسب الوزارة، فإن عملية التعليم ستتم وفق بروتوكول صحي تم تعميمه على كافة المدارس.

وقال رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة، إنه تم تجهيز المدارس حسب البروتوكول الصحي من تعقيم وتنظيف لاستقبال الطلبة.

وأشار صالحية في تصريحات إذاعية، إلى تقييم المرحلة الأولى من عودة طلبة الثانوية كان طيب جدًا نتيجة التزام الطلبة وأولياء الأمور بالبروتوكول الصحي.

وبين أن الغرفة الصفية ستشمل من 20- 25 طالبًا، مع الالتزام بالتباعد بينهم، وارتداء الكمامة، وسيكون الدوام 3 حصص للشفت الأول ومثلهم للشفت الثاني.

وأشار إلى أنه سيسقط الدوام عن المعلمين والطلبة المتواجدين في المناطق المصنفة بالحمراء لحين إصدار قرار جديد من الجهات المختصة.

ولفت صالحية إلى أنه تم وضع برنامج فني لتعويض الطلبة المتواجدين في المناطق الحمراء ما فاتهم من المنهاج.

وبينما قررت الوزارة استئناف الدراسة، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن ذلك لا يشمل المدارس التابعة لها.

وأوضحت الأونروا أن التعليم في مدارسها سيبقى عن بعد وفق الخطة المعدة لذلك، مشيرةً إلى أنها تدرس مدى توفر الشروط اللازمة للتعلم المدمج الذي يشمل تواجد الطلب في المدارس، وذلك في الوقت المناسب.