تونس تُسجل 1442 إصابة و29 حالة وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"

تونس - "القدس" دوت كوم - (شينخوا)- أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الخميس، عن تسجيل 1442 إصابة جديدة، و29 حالة وفاة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، خلال يوم أمس الاربعاء، وذلك في حصيلة قياسية جديدة منذ ظهور المرض بالبلاد في مارس الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم تسجيل ألف و 442 إصابة جديدة إصابة جديدة بمرض كورونا الجديد يوم أمس، إثر إجراء 3 آلاف و243 تحليلا مخبريا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الاصابات المسجلة في البلاد إلى 45 ألفا و892 إصابة.

وأضافت أنه تم أيضا خلال نفس اليوم، تسجيل 29 حالة، ليرتفع عدد الوفيات بمرض كورونا الجديد إلى 740 وفاة، لافتة في هذا الصدد إلى أن نسبة الوفيات لكل 100 ألف ساكن بلغت 6.24 %.

ويأتي الكشف عن هذه الحصيلة المُرتفعة، فيما قال وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق اليوم، إن طاقة امتلاء أقسام العناية المركزة بالمستشفيات العامة في بلاده وصلت إلى حوالي 80 % نتيجة الانتشار السريع لمرض (كوفيد-19).

وأشار إلى أن 145 مصابا بمرض كورونا الجديد يرقدون حاليا في أقسام العناية المركزة، بينما لا تملك تونس سوى 181 سريرا للإنعاش.

وأكد في نفس الوقت التأكيد على أن بلاده دخلت في مرحلة عدوى مجتمعية تستوجب مزيدا من اليقظة والمتابعة، حيث تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات والوفيات، بهذا المرض.

وقبل ذلك، قالت نصاف بن علية، المديرة العامة للمرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة، إن الوضع الوبائي المتعلق بمرض (كوفيد-19)، يُعتبر حاليا حرجا، وما زال في مرحلة الخطر.

واعتبرت بن علية، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية التونسية، أن النسق التصاعدي للوفيات والاصابات التي يتم تسجيلها يوميا على المستوى الوطني وعلى مستوى عدة جهات يترجم هذا الوضع الحرج الذي تعيشه البلاد.