إيران تدشن مركزا تجارياً ضخماً في دمشق

طهران - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - أعلنت الحكومة الإيرانية اليوم الأثنين، عن تدشين مركز تجاري ضخم في العاصمة السورية دمشق، وذلك في خطوة تستهدف تحقيق صادرات بواقع مليار دولار إلى سوريا حتى نهاية 2020.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) شبه الرسمية عن رئيس الغرفة التجارية الإيرانية السورية المشتركة كيوان كاشفي، إعلانه عن تدشين مركز (ايرانيان)" التجاري في دمشقـ مشيرا إلى أن المركز تم تجهيزه وتدشينه عبر استثمارات غرفة تجارة وزراعة إيران.

وأضاف أن مساحة المركز تبلغ أربعة آلاف متر مربع ويقع في المنطقة التجارية الحرة في قلب دمشق، موضحا أنه يتميز بموقع ممتاز لتواجد الشركات الإيرانية والأنشطة الاقتصادية.

وأكد أنه بافتتاح المركز التجاري في سوريا توفرت إمكانية التواصل مع غرف التجارة والصناعة والزراعة في المدن السورية الهامة مثل دمشق وحلب واللاذقية وحمص، لافتا إلى تواجد 24 شركة إيرانية في المركز ومزاولتها للأنشطة حاليا.

وأعرب كاشفي عن أمله في أن يفضي افتتاح المركز إلى ترقية مستوى العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الإيراني ونظيره السوري، مشيرا إلى استهداف مستوى تصديري بواقع مليار دولار إلى سوريا حتى نهاية 2020، وأن المركز من شأنه أن يضطلع بدور هام في تحقيق هذا المستوى.

وكان مدير الشؤون العربية والإفريقية بمنظمة التنمية التجارية الإيرانية فرزاد بيلتن، قد ذكر الشهر الماضي أن سوريا استوردت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الفارسي (من 20 مارس إلى 20 أغسطس) سلعا غير نفطية إيرانية بقيمة 56 مليون دولار، وذلك بعد العراق والإمارات وعمان والكويت ضمن الدول العربية.