انخفاض معدل البطالة على اساس المسح في الصين في سبتمبر

بكين- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أظهرت بيانات من المصلحة الوطنية للإحصاء اليوم الإثنين، أن معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية بالصين بلغ 5.4 بالمئة في سبتمبر، بانخفاض 0.2 نقطة مئوية عن الرقم المسجل في أغسطس.

وتم خلق ما مجموعه 8.98 مليون فرصة عمل جديدة في المناطق الحضرية في الأرباع الثلاثة الأولى، الأمر الذي يحقق 99.8 في المائة من الهدف السنوي، وفقًا للمصلحة.

وبلغ معدل البطالة على أساس المسح بين من تتراوح أعمارهم بين 25 و59 عامًا، وهم يشكلون غالبية سوق العمل، 4.8 بالمئة في سبتمبر، دون تغيير عن مثيله في أغسطس.

من ناحية أخرى، بلغ معدل البطالة على أساس المسح في 31 مدينة رئيسية 5.5 في المائة الشهر الماضي، بانخفاض 0.2 نقطة مئوية عن أغسطس، وفقًا للمصلحة المذكورة.

ويتم احتساب معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية استنادًا إلى عدد العاطلين عن العمل الذين شاركوا في مسح العمالة في المناطق الحضرية، بما في ذلك العمال المهاجرون في المدن.

وقال تقرير عمل الحكومة إن الصين ستعطي الأولوية لتحقيق الاستقرار في التوظيف وضمان مستويات المعيشة هذا العام، حيث تطمح إلى إضافة أكثر من 9 ملايين وظيفة حضرية جديدة والحفاظ على معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية عند نحو 6 بالمائة.