تويتر يعود تدريجياً للعمل بشكل طبيعي بعد تعرضه لعطل عالمي

سان فرانسيسكو - "القدس" دوت كوم - (أ ف ب) -عاد تويتر بصورة تدريجية إلى العمل بشكل طبيعي مساء الخميس بعدما أدّى عطل عالمي، ناجم على ما يبدو عن خلل فنّي، إلى تعطّله لساعتين تقريباً، في حادث أتى في أعقاب الانتقادات الشديدة التي وجّهت إلى موقع التواصل الاجتماعي لحظره مقالاً سياسياً في خضمّ حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقالت المجموعة الكاليفورنية في تغريدة على حسابها إنّ "تويتر تعطّل بالنسبة لكثيرين منكم، ونحن نعمل على إعادة الوضع إلى طبيعته بالنسبة للجميع".

وأضافت التغريدة "واجهنا بعض المشاكل مع أنظمتنا الداخلية وليس لدينا أي دليل على حدوث خرق أمني أو هجوم معلوماتي".

وقرابة الساعة 23:40 ت غ، كان ممكناً تنفيذ وظائف محدّدة، مثل إعادة تغريد رسالة، لكّن العديد من المستخدمين كان لا يزالون غير قادرين على إرسال تغريدات جديدة.

وكان متحدّث باسم تويتر قال لوكالة فرانس برس "نعلم أنّ الناس يواجهون مشاكل في التغريد وفي استخدام تويتر. نسعى لحلّ هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن".

وتلقّى مستخدمو تويتر الذين واجهوا مشاكل في التغريد رسالة جاء فيها: "حدث خطأ ما، لكن لا تقلق. حاول مرة أخرى".

وتلقّى موقع "داون ديتيكتور" إشعارات من مستخدمين في سائر أنحاء العالم بشأن عدم تمكّنهم من استخدام المنصّة. وتركّز قسم كبير من هذه الإشعارات في الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وبدأ الخلل على ما يبدو قرابة الساعة 21:30 ت غ.

ومنذ صباح الأربعاء يتعرّض تويتر لانتقادات شديدة من جانب اليمين الأميركي ومراقبين غير راضين عن قرار الشبكة الاجتماعية حظر تشارك مقال مثير للجدل نشرته صحيفة "نيويورك بوست" المحافظة يزعم أنّه يفضح تعاملات فاسدة ربطت المرشح الديموقراطي لانتخابات البيت الأبيض جو بايدن بشركة غاز أوكرانية كانت تشغّل هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق.