قلب سارة يضعف يومًا بعد يوم... عمايرة يناشد الرئيس محمود عباس

الخليل - ناشد المواطن عبد الله عمايرة من الخليل، وهو والد الطفلة سارة "3 سنوات" الرئيس محمود عباس، التدخل العاجل لإنقاذ حياة ابنته وتأمين عملية زراعة قلب مستعجلة لها.

وقال عمايرة إنه عرض حالة ابنته على مؤسسات طبية عديدة إلى جانب أطباء أخصائيين بالقلب، والجميع اكدوا على حاجتها لعملية زراعة قلب مستعجلة، ويمكن إجراء هذه العملية في الهند أو تركيا.

وأضاف عمايرة أن ما يطلبه من الرئيس عباس، هو تحويلة طبية للخارج عن طريق الحكومة لعلاج ابنته وإجراء فحوصات لها من قبل إخصائيين لمعرفة ما يلزم لوضعها الصحي، موضحًا أنه يمكن أن يكون هناك حل آخر غير زراعة القلب "وهذا بشكل مؤقت" من أجل تجنب دخول سارة في مرحلة الخطر والمساعدة في استقرار وضعها.

وبين عمايرة أنه كما علم، فان عملية زراعة القلب قد لا تكون متوفرة في دول الخارج في الوقت الحالي، لكن هناك طرق أخرى مثل زراعة جهاز يساعد على تقوية عضلة القلب ويمكن إجراء ذلك في الخارج.

وتعيش الطفلة سارة على أنواع عدة من الأدوية، كما أن جهاز الأوكسجين التنفسي يعمل طوال الوقت، وقد أجري للطفلة عمليتي قلب مفتوح.

وناشد عمايرة رؤساء تركيا وقطر والهند وباقي دول العالم مساعدته في إنقاذ سارة وإنهاء معاناتها. وأكد أنه لا يوجد وقت، فقلب سارة يضعف يومًا بعد يوم.