ارثوذكسي بيت ساحور يجرد قلنديا من لقبه ويلحق بابداع الى نهائي دوري جوال بكرة السلة

البيرة"القدس"دوت كوم -فقد مركز قلنديا لقبه بخسارته امام ارثوذكسي بيت ساحور في اللقاء الحاسم الثالث بينهما ضمن الفاينل فور بدوري جوال بكرة السلة، في اللقاء الذي جمعهما الاثنين على صالة ماجد اسعد بالبيرة بحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش ، ليلتحق فريق بيت ساحور بابداع الدهيشة في نهائي دوري جوال، للمرة الثانية على التوالي بعدما كان وصل في الدوري المنصرم للنهائي وخسره امام قلنديا .

وبهذه المباراة يسدل الستارة عن منافسات الفاينل فور لتنطلق مباريات النهائي كما الفاينل فور بثلاث مباريات تبدا الخميس المقبل، في السباق على الفوز بلقب دوري جوال بين الفريقين الشقيقين ابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت ساحور للوصول لمنصات التتويج.

ولعب قلنديا وارثوذكسي بيت ساحور ثلاث مباريات في الفاينل فور للوصول للنهائي واللحاق بركب ابداع الدهيشة ، حقق فريق قلنديا الفوز باللقاء الاول على ملعب ماجد اسعد بالبيرة فيما حقق فريق بيت ساحور الفوز في المباراتين الاخيرتين الثانية على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم والثالثة الحاسمة على صالة ماجد اسعد بالبيرة ليتاهل بجدارة الى النهائي ويجرد فريق قلنديا من لقبه، ويقابل فريق ابداع في النهائي حيث كان فريق ابداع حقق الفوز بالعلامة الكاملة في الفاينل بفوزه على ارثوذكسي رام الله في اللقائين على صالتي ماجد اسعد بالبيرة وابو عمار ببيت لحم.

وجاءت مباراة الاثنين بين قلنديا وارثوذكسي بيت ساحور قوية من الفريقين لحسم التأهل واللحاق بابداع للنهائي خاصة ان كل فريق حقق فوزا على الاخر وكانت المباراة حساسة ومهمة لهما ، ففريق قلنديا كان عاقد العزم على تعويض خسارته في بيت لحم وحسم التاهل في البيرة فيما كان فريق بيت ساحور يريد تاكيد فوزه في اللقاء الثاني ويلحقه بالثالث ليتاهل للنهائي، بمعنى ان كل فريق له هدفه المشروع من اللقاء الحاسم للوصول لمنصات التتويج.

فريق قلنديا لعب المباراة بحذر كونه يدافع عن اللقب ايضا ولا يريد اي هفوات خوفا من الوقوع بالمحظور لانه لايوجد اي تعويض بعد ذلك ، فحاول اللعب بداية في نفس اسلوبه السريع من اجل الضغط على نفسيات لاعبي بيت ساحور ليتم بعد ذلك السيطرة على مجريات اللقاء .

فريق بيت ساحور لعب مباراة كبيرة وركز على اكثر من امر اهمهما اغلاق مفاتيح اللعب في قلنديا من خلال مراقبة سليم السكاكيني واللعب معه رجلا لرجل والضغط عليه فيما كان علي شحادة شعلة من النشاط وتميز كثيرا في اللقاء مسجلا25 نقطة منها ثلاث ثلاثيات وكذلك كيفن حبش واحمد عمري ، وبرز في نفس الوقت جاك صابات ووسيم مسك وموسى بشير وامين الراميني وماهر قسيس في هذا اللقاء فكانت الخبرة واضحة وهي من حسم اللقاء، بحيث كان فريق قلنديا قاب قوسين او ادنى من تحقيق الفوز في الثواني الاخيرة بعدما كان تقدم فريق بيت ساحور طوال الوقت الا ان قلنديا عاد ولحق بالنتيجة وعدلها وتقدم بفارق نقطة قبل ان يعود مخلص بيت ساحور كالعادة جاك صابات بثلاثية هي الاغلى باللقاء لتتقدم بيت ساحور بفارق نقطة 66 مقابل 67 بفعل اخطاء لاعبي قلنديا في ثلاث هجمات " اضاعة الكرة في اوقات حساسة جدا " ادت لاضاعة اللقاء وفقدان اللقب .

فريق بيت ساحور لم يستعجل الفوز من خلال اللعب بهدوء طوال اللقاء رغم تقدمه على قلنديا وعودة قلنديا الى اجواء اللقاء وتقدم الزعيم مع الدقيقة الاخيرة الا ان بيت ساحور حافظ على هدوئه واستطاع العودة الى اللقاء بثلاثية جاك صابات ومن ثم نقطتين لامين الرامين تم فيهم حسم اللقاء بفارق 3 نقاط ليودع فريق قلنديا بطل الدوري الماضي الدوري الحالي بهذه النتيجة وتأهل بيت ساحور للنهائي .

وسجل لقلنديا علي شحادة 25 نقطة وكيفن حبش 17 واحمد عمري 10 نقاط، فيما سجل لبيت ساحور جاك صابات 20 نقطة منها ثلاثيتين ووسيم مسك 18 نقطة و11 ريباوند وماهر قسيس 11 نقطة وموسى بشير 8 نقاط و13 ريباوند وامين سلمان 10 نقاط منها ثلاثيتين.

حكم اللقاء بجدارة الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وبشير عبد العزيز وعلى الطاولة زاهر الدبس وعمران دار علي وجورج ابو غزالة وراقبه عنان وليد وجرت المباراة وفق البروتوكول الطبي بقيادة الدكتور محمد عبد القادر .

وفاز وسيم مسك بجائزة افضل لاعب في مباراة بيت ساحور وقلنديا .

وبارك رئيس نادي قلنديا اشرف عليان لبيت ساحور الفوز والتاهل للنهائي كما بارك لفريق ابداع التاهل ايضا للنهائي متمنيا ان يقدم الفريقان مستوى يليق بكرة السلة الفلسطينية.

ومن المقرر انطلاق مباريات الفاينل فور الخميس المقبل على صالتي ابو عمار الشبابية وبيت ساحور بحيث تكون اولى المباريات على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم .