خريشة: إحجام دول أوروبية عن المشاركة في دورة حقوق الانسان يشجع اسرائيل على مواصلة انتهاكاتها

رام الله- "القدس" دوت كوم- قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الأخرى في جنيف السفير ابراهيم خريشة، إن إحجام دول أوروبية عن المشاركة في أعمال مجلس حقوق الانسان، تحت البند السابع بادعاء انه منحاز لفلسطينـ يعطي اسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة انتهاكاتها اليومية ضد أبناء شعبنا.

وأكد خريشة استمرار المحادثات مع تلك الدول لحثها على المشاركة، والحديث عن انتهاكات الاحتلال، لافتا إلى أن المجلس يناقش في دورته الحالية، غدا الاربعاء، حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، والأراضي العربية المحتلة ضمن البند السابع.

وقال في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، إن كلمة فلسطين ستتناول مجمل الانتهاكات الاحتلالية في ظل جائحة "كورونا"، واستغلال سلطات الاحتلال انشغال العالم بها، لمواصلة تصعيد انتهاكاتها اليومية في القدس، والأماكن المقدسة، وبحق الاسرى في سجن الاحتلال.

واضاف انه سيتم التطرق خلال كلمة فلسطين، الى مسألة عدم قانونية اتفاقات تطبيع الامارات والبحرين مع اسرائيل.

ولفت خريشة الى انه سيتم المطالبة بتجديد قائمة الشركات العاملة في المستوطنات، ومطالبة سلطات الاحتلال بالسماح لدخول المقررين الأمميين الخاصين، وهيئات الاتفاقات الدولية للأراضي الفلسطينية المحتلة، للقيام بمهماتهم ضمن قرارات مجلس حقوق الانسان السابقة والحالية.