مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية في جنين تطلق " مبادرة أعرف بلدك"

جنين ـ "القدس" دوت كوم- علي سمودي ـ أطلقت مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية، أليوم، وبدعم من اللجنة الشعبية للاجئين في المحافظة، مبادرة "اعرف بلدك"، الهادفة لتعريف الطلبة بالقرى المهجرة ومدن فلسطين التاريخية من خلال الملصقات المتنوعة التي يتم عرضها في مختلف الممرات والصفوف، ورسم خارطة فلسطين التاريخية على مقاعد الطالبات، ورسم الخارطة مع المدن والقرى المهجرة على أبواب الصفوف، إضافة إلى إطلاق صفحة إلكترونية تحمل اسم المبادرة ويتواصل فيها الفلسطينيون في الوطن والشتات.

وحضر إطلاق المبادرة ، مدير عام التربية والتعليم أ. سلام الطاهر، ومدير الدائرة الفنية أ. هاني دراغمة، ورئيس قسم العلاقات العامة علا زكارنة، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين العقيد فداء تركمان، وأمين سر اللجنة محمد حبش وأعضاء اللجنة أسامة بزور وعمار جرار وإبراهيم عابد، ومديرة المدرسة شيرين العمري.

وأشادت مدير عام التربية أ. سلام الطاهر، بهذه المبادرة الهادفة التي تعزز القيم الوطنية لدى الطلبة والتشبث بالثوابت الوطنية والأرض الفلسطينية، وتعرّف الطلبة بوطنهم ومدنهم وقراهم التاريخية لا سيما المدن والقرى المهجرة.

وأشارت، إلى أهمية المنهج التكاملي في التعليم من خلال عرض خريطة فلسطين التاريخية وأسماء المدن والقرى والتي يمكن استثمارها في أكثر من مبحث في ذات الوقت.

وأثنت الطاهر، على جهود المعلمات مجد حسني زيود وآلاء مصطفى سويطات رائدات المبادرة ومديرة المدرسة الداعمة لهن، وشكرت اللجنة الشعبية للاجئين، على دعمهم المتواصل لكافة الأنشطة التي من شأنها تعزيز القيم الوطنية والانتماء الوطني كي تبقى قضية فلسطين خالدة في نفوس الأجيال المتعاقبة.