جنين: ورشة عمل لأصحاب معاصر الزيتون

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- نفذت مديرية زراعة محافظة جنين وقسم صحة البيئة في مديرية صحة جنين، اليوم الاثنين، ورشة عمل لأصحاب المعاصر في محافظة جنين. بحضور رئيس قسم صحة البيئة في مديرية صحة جنين المهندس بشار دراغمة ومفتش الصحة أحمد أمين عيسة وأصحاب معاصر الزيتون.

وافتتح الورشة التي أقيمت في مقر مديرية الزراعة، المهندس سامر فرح رئيس قسم الزيتون واستعرض الشروط الفنية الواجب توفرها لتجديد ترخيص معاصر الزيتون والشروط الفنية والصحية أثناء التشغيل.

وأشار المهندس بشار دراغمة إلى أهم الإجراءات الصحية الواجب مراعاتها ضمن البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا، مشدداً على أهمية الإلتزام بذلك حفاظاً على صحة المزارعين وأصحاب المعاصر والعاملين، وحتى لا تكون المعاصر مكان جديد لانتشار العدوى، منوهاً لأهمية التباعد ولبس الكمامات وعدم التجمهر داخل المعصرة، والاعتماد على حجز الدور في عصر الثمار.

وفي نهاية اللقاء، نوه فرح إلى أن وزارة الزراعة وشركائها من صحه البيئة والاقتصاد الوطني والدفاع المدني سينفذون جولات على المعاصر خلال الموسم، متمنياً أن يكون موسم خير وبركة وخالياً من الأوبئة وموفوراً بالصحة والعافية.