جهاز الضابطة الجمركية يتعامل مع 37 قضية ضمن اختصاصه

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعادة- تعامل جهاز الضابطة الجمركية خلال اليومين الماضيين مع 37 قضية ضمن اختصاصه، وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات ذات العلاقة.

وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجهاز أنه تم وبالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة التعامل مع 13 قضية في عدد من المحافظات؛ ففي طولكرم تم ضبط 63 كيلو مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وجرى إتلافها.

وفي نابلس تم ضبط كمية من الدجاج اللاحم منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك، وجرى إتلافها.

أما في رام الله، تم ضبط مواد تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها، بالإضافة إلى ضبط منشطات جنسية ممنوعة من التداول داخل السوق الفلسطيني، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، كذلك تم ضبط 43 كرتونة شيبس بدون بطاقة بيان باللغة العربية، وتم التحفظ على الكمية لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي قلقيلية تم ضبط 69 قطعة لوح خشب من إنتاج المستوطنات، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضافت "العلاقات العامة" أنه تم وبالتعاون مع جهات الاختصاص في وزارة الزراعة ضبط 6 أطنان خضار في طوباس بدون تصريح نقل زراعي، وجرى التحفظ على الكمية لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم أيضا انجاز 23 قضية في مجال التهريب الضريبي والجمركي، وجرى إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.