اشتباكات بين الجيش اللبناني ومجموعة مسلحة في وادي خالد الحدودية مع سوريا

طرابلس- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- اندلعت اشتباكات بين الجيش اللبناني ومجموعة مسلحة في منطقة "وادي خالد" في محافظة عكار الحدودية مع سوريا بشمال البلاد منذ عصر السبت.

وقال مصدر أمني لوكالة أنباء (شينخوا)، إن الاشتباكات المستمرة اندلعت لدى دهم دورية من الجيش اللبناني لمجموعة مسلحة يُعتقد أنها تنتمي إلى تنظيم ارهابي كانت تتواجد في بلدة "الفرض" في وادي خالد القريبة من الحدود اللبنانية السورية الشمالية.

وأكد المصدر أن عناصر الجيش تعرضوا لإطلاق نار والقاء قنابل هجومية من دون أن يوضح اذا كانت قد وقعت اصابات في صفوف الجيش.

ووفق المصدر، فإن المجموعة التي وصفها بأنها "إرهابية" يحمل معظم أفرادها الجنسية السورية قد فروا إلى منطقة جبلية وتحصنوا فيها وبدأوا باطلاق النار على الجيش الذي استقدم تعزيزات إلى المنطقة.

وقال سكان محليون في المنطقة إنهم شاهدوا سحب الدخان تتصاعد من المنطقة الجبلية.

وأكد حسن خالد المقيم في وادي خالد لـ(شينخوا) أن الأهالي سمعوا بوضوح أصوات الرصاص والقنابل، وقال "اندلعت الاشتباكات فجاة وشاهدنا آليات للجيش تتجه إلى المنطقة ترافقها سيارات اسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني.

وكان الجيش اللبناني ألقى أمس الجمعة القبض على أحد أفراد خلية لـ"داعش" بشمال البلاد لمشاركته قبل اسبوعين في معركة ضد الحيش في منطقة "جبل البداوي" أدت إلى مقتل 4 عسكريين وقائد مجموعة لـ"داعش" والقاء القبض على عضو في الخلية التي نفذت عملية قتل في إحدى بلدات الشمال طالت حارسين بلديين وشخص ثالث في أواخر شهر آب الماضي.