القيروان تلغي احتفالات المولد النبوي في تونس

تونس - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أعلنت السلطات الجهوية في ولاية القيروان التونسية ،اليوم الجمعة، إلغاء الاحتفالات الموسمية الخاصة بالمولد النبوي الشريف بسبب "الوضع الوبائي الخطير في البلاد"، مع تسجيل حصيلة يومية جديدة قياسية لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن والي الجهة إلغاء كافة أشكال الاحتفالات والتظاهرات الخاصة بالحدث الديني لتجنب التجمعات البشرية، المتسببة في انتشار عدوى فيروس كورونا.

وعادة ما تشهد هذه الاحتفالات في العاصمة الدينية والتاريخية القيروان (وسط تونس) أنشطة ثقافية واقتصادية ترتبط بانعاش مبيعات التحف والزرابي والمنتجات التقليدية التي تشتهر بها المدينة، وفي احتفالات 2019 استقطبت القيروان قرابة مليون زائر.

وأوضحت الولاية ، في بيان لها ، أن الغاء الاحتفالات جاء بعد التشاور مع كافة الاطراف الأمنية والصحية وجمعية المولد النبي الشريف.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن حصيلة يومية جديدة بلغت 826 إصابة جديدة بالفيروس، وهي الأعلى منذ بداية تفشي الوباء في آذار/مارس الماضي إلى جانب ست وفيات ليصبح العدد الاجمالي 13 ألفا و305 مصابين بالفيروس و 180 حالة وفاة حتى اليوم.

وحذر مسؤولون بوزارة الصحة من وضع خطير في تشرين أول/أكتوبر المقبل في حال التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي للحد من تفشي الفيروس، في ظل استبعاد الحكومة حتى الآن العودة إلى الحجر الصحي العام.