الاحتلال يشن اعتداءات مختلفة بحق المواطنين وممتلكاتهم في بيت لحم

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- شنت قوات الاحتلال جملة من الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم، اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر محلية لـ "القدس" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حوسان جنوب بيت لحم، مصحوبة بشاحنتين وجرافتين ظهر اليوم، وقالت المصادر، إن هذه القوات دهمت عدداً من الورش لتصليح المركبات وقامت بمصادرة عدداً من المركبات التي تحمل اللوحة الصفراء ونقلتها عبر الشاحنتين بدعوى أن أصحابها جاؤوا بها من الداخل إلى مناطق فلسطينية للصيانة، حيث يتناقض ذلك مع القانون الإسرائيلي بحسب زعم ضابط القوة.

وفي تطور آخر، أقدمت جرافات عسكرية إسرائيلية ظهر اليوم على اقتحام مناطق زراعية تابعة لبلدة بتير المجاورة، وخاصة في موقع الخمار وأقدمت على هدم عدد من الجدران الاستنادية التي بناها أصحاب الأرض حول أراضيهم لحمايتها وتحديد الحدود دون معرفة أسباب هذه الاعتداءات، حيث وصف المزارعون ذلك بأنها عمليات تخريب متعمدة من أجل منع المزارعين من الاعتناء بأراضيهم وحمايتها.

في غضون ذلك، أقام جنود الاحتلال اليوم، حاجزاً عسكرياً على مدخل قرية نحالين الجنوبي إلى الغرب من بيت لحم.

كما قام جنود الاحتلال بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق ببطاقات ركابها وإعاقة مرورها، ما أدى إلى حدوث أزمة في الحركة المرورية.

وكانت قوة عسكرية إسرائيلية قد اقتحمت بلدة بيت فجار إلى الجنوب من بيت لحم، ودهم الجنود عدداً من المنازل وفتشوها واعتقلوا الشاب شاهر عيسى طقاطقة ونقلوه إلى جهة غير معلومة.