وزير الصحة البريطاني: وصلنا إلى نقطة حاسمة في مواجهة كورونا

لندن - "القدس" دوت كوم- (شينخوا) - قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك امس الأحد، إن بريطانيا تواجه الآن " نقطة حاسمة" فيما يخص مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ومن المحتمل فرض المزيد من القيود لمواجهة انتشار المرض.

وقال هانكوك في حديث مع شبكة ( بي بي سي) " نحن الآن نواجه خيارا. إذا اتبع كل شخص القواعد .... وسوف نتخذ منهجا أكثر صرامة مع المواطنين الذين لا يتبعون القواعد - حينها نستطيع تفادي الإغلاقات الشاملة."

وتابع " لا أريد أن أشهد المزيد من التدابير والمزيد من الإجراءات التقييدية، ولكن إذا لم يتبع المواطنون القواعد، فتلك هي الطريقة التي ينتشر من خلالها الفيروس"

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت عن فرض غرامات تصل إلى 10 آلاف جنيه استرليني ( نحو 12974 دولار) على من يفشل في إجراء عزل ذاتي، كما طُلب من المواطنين البريطانيين، وذلك في إطار جهود الحكومة لحثهم على اتباع القواعد.

وأفادت إحصاءات رسمية أمس السبت بأن البلاد سجلت 4422 إصابة جديدة بالمرض، في أعلى معدل يومي منذ 8 مايو. وبلغ إجمالي الإصابات 390358، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 41759 بعد تسجيل 27 وفاة جديدة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني حذر من أن موجة ثانية من المرض " قادمة في الطريق"، مضيفا أن حكومته قد تحتاج إلى " تكثيف الإجراءات للمساعدة في خفض معدل الإصابات".