ألمانيا تسجل 1345 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد

برلين- "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني اليوم الأحد تسجيل 1345 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في غضون يوم واحد بألمانيا.

جدير بالذكر أنه وفقا لخبرات سابقة يقل غالبا تسجيل الأعداد الجديدة في أيام الأحد وكذلك الاثنين من كل أسبوع؛ لأن ليس جميع مكاتب الصحة تنقل بياناتها للمعهد في العطلة الأسبوعية.

وكان قد تم تسجيل 2297 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس السبت، ليتم بذلك تسجيل أعلى معدل إصابة منذ نيسان/أبريل الماضي.

وكتب معهد "روبرت كوخ" في تقريره أمس السبت: "بعد استقرار مؤقت لأعداد الإصابة على مستوى مرتفع، تم حاليا رصد زيادة أخرى في انتقال (الفيروس) بين المواطنين في ألمانيا".

وكانت ذروة أعداد الإصابة في ألمانيا في نهاية آذار/مارس ومطلع نيسان/أبريل الماضي، حيث تم تسجيل أكثر من ستة آلاف حالة إصابة يوميا. وتراجعت الأعداد بشكل كبير في أيار/مايو الماضي، ثم أخذت في الزيادة مجددا منذ نهاية تموز/يوليو الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات الجديدة التي يتم تحديدها يرتبط أيضا بعدد الأشخاص الذين يخضعون للتحليل.

وأوضح المعهد اليوم أن إجمالي عدد المرضى المصابين بالفيروس في ألمانيا وصل بذلك حتى الآن إلى 271415 شخصا على الأقل، كما تم تسجيل حالتي وفاة منذ أمس السبت، لتصل الوفيات إلى 9386 حالة وفاة.

وبحسب تقديرات معهد "ربورت كوخ"، تعافى نحو 240700 شخص حتى صباح اليوم الأحد.

وتقول التقديرات أيضا أن عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس بلغ أمس السبت 27ر1 ، فيما كان يبلغ أول أمس الجمعة 16ر1، ويعني ذلك أن كل مصاب يمكنه نقل العدوى إلى أكثر من شخص في المتوسط.