7.5 مليار دولار حجم صناعة الذكاء الاصطناعي الأساسية في الصين عام 2019

تشونغتشينغ - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - بلغ حجم صناعة الذكاء الاصطناعي الأساسية 51 مليار يوان (حوالي 7.5 مليار دولار أمريكي) حتى نهاية عام 2019، مع وصول عدد شركات الذكاء الاصطناعي الى أكثر من 2600 شركة.

وأعلن ذلك وانغ تشي جيون نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، يوم الثلاثاء في معرض الصين الذكي على الانترنت 2020 المنعقد حاليا في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين.

وقال وانغ إن صناعة الذكاء الاصطناعي في الصين أظهرت قدرات أقوى على الابداع، حيث تم تطبيق تقنيات على المستوى العالمي، بما فيها التعرف على الصور والتعرف على الصوت.

وذكر أن التكنولوجيا الذكية شهدت تطبيقات أسرع في قطاعات الصناعة التحويلية والنقل والرعاية الصحية والتعليم وغيرها من المجالات، مضيفا أن "مجموعة من المنتجات مثل أنظمة التصوير المقطعي المحوسب الذكية والروبوتات الذكية وأنظمة قياس درجة الحرارة الذكية لعبت دورا فعالا في الوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد".

وأشار الى أن تعزيز التكامل بين الذكاء الاصطناعي والاقتصادي الحقيقي طريقة هامة لتحسين الصناعات وترقيتها وتعزيز رفاهية الانسان وأن الصين تشجع شركات ومعاهد بحثية محلية وخارجية على تعميق التعاون وتعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مشترك.

وبدأت أعمال معرض الصين الذكي على الانترنت 2020 تحت عنوان "التكنولوجيا الذكية: تمكين الاقتصاد واثراء الحياة" يوم الثلاثاء، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام ويخدم كمنصة لتعزيز التبادل العالمي للتقنيات الذكية والتعاون الدولي في الصناعة الذكية.