غزة: تخفيف إجراءات حظر التجوال في بعض المناطق

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية، تخفيف بعض إجراءات حظر التجوال في عدة مناطق في القطاع.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم تخفيف الإجراءات في مناطق (المغازي، والمصدر وتبة 86) وسط القطاع، ومناطق الجزء الشرقي من حي الزيتون بمدينة غزة، الواقع شرق شارع صلاح الدين، والمنطقة الممتدة حتى تقاطع شارع المنصورة.

كما تقرر تخفيفها في أجزاء من منطقة جنوب غرب مدينة غزة، في المربع الواقع من مفترق السرايا حتى مفترق أبو حصيرة غرباً، إلى مفترق الشاليهات جنوباً إلى مفترق الصناعة، مروراً بشارع بيروت حتى مفترق الطيران شرقاً.

وتشمل إجراءات التخفيف، السماح بحرية الحركة للمواطنين وفق ضوابط السلامة والوقاية من الساعة 7:00 صباحاً حتى 8:00 مساء داخل نطاق المناطق المذكورة فقط، ومنع التجمع لأكثر من عشرة أشخاص في الأماكن المغلقة، كما يُمنع التجمع لأكثر من 20 شخصاً في المناطق المفتوحة داخل المحافظات المذكورة.

والسماح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

كما يسمح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية ومنع الازدحام.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيستمر قرار منع الحركة والتنقل بين المحافظات.

وشددت على ضرورة اتباع إجراءات السلامة أثناء التنقل في المناطق المذكورة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

ولفتت إلى أن الأجهزة الشرطية والأمنية على الحواجز ستقوم بتوقيف المواطنين المخالفين لإجراءات السلامة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة.

وأشارت إلى منع تحرك الأطفال وكبار السن حفاظاً على سلامتهم.

كما سيستمر إغلاق المدارس، والمساجد، والجامعات، والمولات التجارية، والصالات، والنوادي، والمتنزهات، والاستراحات والأسواق الشعبية، وفق الداخلية.

وستبقى الإجراءات المشددة في محافظة شمال قطاع غزة كما هي دون تغيير، مع الاستمرار في تشديد الإغلاق على مناطق النصر، والشيخ رضوان، والشاطئ والصبرة في محافظة غزة، بحسب بيان الوزارة