ارتفاع إيرادات شركة "زووم" أربعة أضعاف خلال الربع الثاني

واشنطن - "القدس" دوت كوم - (د ب ا)- أعلنت شركة زووم فيديو كوميونيكيشن الأمريكية للاتصالات المرئية ارتفاع مبيعاتها خلال الربع الثاني من العام، مما يشير إلى زيادة الاقبال على استخدام هذا التطبيق بصورة أكبر من المتوقع.

وقد ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 32% في بداية التداول اليوم الثلاثاء بعد الاعلان عن نتائج الشركة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة القول في بيان لها إن إيراداتها ارتفعت بواقع أربعة أضعاف لتصل إلى 5ر663 مليون دولارخلال الربع الثاني من العام مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وكان المحللون قد توقعوا أن تصل الإيرادات إلى 500 مليون دولار.

وأشارت بلومبرج إلى أن شركة زووم كانت من ضمن الكيانات الأكثر استفادة من تفشي فيروس كورونا، الذي أجبر الملايين على البقاء في المنزل لمنع انتشار الفيروس.

ويعتمد العاملون والطلاب وأفراد الأسر على خدمة الاتصالات المرئية التي تقدمها زووم للتواصل مع زملائهم والمدرسين وأحبائهم.

وتوقعت شركة زووم استمرار نمو إيراداتها ، وقالت إن مبيعاتها خلال العام المالي الذي سوف ينتهى في كانون ثان/يناير المقبل سوف تصل إلى 39ر2 مليار دولار، مما يعني أن إيراداتها سوف ترتفع بواقع أربعة أضعاف خلال عام واحد فقط.

وقال المدير التنفيذي للشركة إريك يوان في بيان" المنظمات تتجه للتحول من التعامل مع احتياجاتها الحالية لاستمرار العمل إلى دعم مستقبل العمل والتعلم في أي مكان والتواصل مع اي شخص عبر منصة فيديو زووم".

وقد أعطت الشركة أولوية لنمو أعمالها دوليا ، حيث تقوم حاليا بتعزيز أعمالها في الهند لجذب مزيد من المستخدمين في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.