وقفة تضامنية في طولكرم مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

طولكرم- "القدس" دوت كوم- مصطفى صبري- نظمت اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وسط مدينة طولكرم قبالة مقر الصليب الأحمر.

وشارك في الوقفة، فصائل العمل الوطني والإسلامي وعائلات الأسرى المضربين عن الطعام وعائلات المرضى وشخصيات وطنية ودينية.

وقال وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها، "نحن هنا اليوم لنرفع صوت الأسرى المضربين عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري الظالم، وهذه رسالة للمحتل أن الأسرى يساندهم شعبهم والفصائل بكافة أطيافها، وأن الاجتماع القيادي الذي سيكون الخميس، هو خطوة مهمة لمساندة أسرانا في السجون، فالصوت الموحد له قوة وصدى".

بدوره قال مدير نادي الأسير في طولكرم إبراهيم نمر، "إن الوقفة اليوم تأتي تضامنا مع أسرى مضربين عن الطعام في فترات متفاوتة رفضا للاعتقال الإداري الظالم".

وأضاف أن الرسالة من هذه الوقفة هي التحرك من كافة الجهات من أجل رفع صوت الأسرى، لاسيما المضربين منهم عن الطعام وقد تدهورت صحة بعضهم، وكذلك الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والأسيرات.

يشار إلى أن الأسرى المضربين عن الطعام هم: الأسير ماهر الأخرس من سيلة الظهر في جنين، مضرب منذ 36 يوما، والأسير عبد الرحمن شعيبات من بيت لحم مضرب منذ 12 يوما، وكذلك الأسرى مصطفى الحسنات، ورامز اللحام ويزن البلعاوي من مخيم الدهيشة ببيت لحم ومضربون منذ ثمانية أيام، والأسير معتصم سمارة من طولكرم مضرب منذ ثمانية أيام وجمعيهم مضربون ضد اعتقالهم إداريًا، والتحق بالإضراب عن الطعام الأسير حسام الرزة من نابلس قبل يومين احتجاجًا على اعتقاله.