مصادر لـ "القدس": توافق جديد على عقد جلسة الإطار القيادي المؤقت في لبنان

بيروت - خــــــاص "القدس" دوت كوم - أكد مصدران قياديان من فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، التوصل لاتفاق جديد بشأن عقد جلسة الإطار القيادي المؤقت الذي يضم الأمناء العامين للفصائل والذي كان مقررًا عقده يوم الخميس المقبل بالتزامن مع رام الله عبر الفيديو كونفرانس.

وقال المصدران في حديث هاتفي من بيروت لـ "القدس" دوت كوم، إن اتصالات مكثفة جرت الليلة الماضية وحتى ساعات الفجر الأولى، نتج عنها التوافق مع لبنان مجددًا على استضافة الاجتماع.

وأكدت ذات المصادر، أن السفارة الفلسطينية أبلغت ممثلي الفصائل بالتوصل لاتفاق مع السلطات اللبنانية لاستضافة اللقاء بعد أن اعتذرت عن ذلك أمس، مشيرةً إلى أن عددًا من قيادات الفصائل شاركوا في الاتصالات التي جرت الليلة من أجل إنهاء الخلافات حول عقد الجلسة.

وكان مصدر قيادي فلسطيني من حركة الجهاد الإسلامي، قال مساء أمس لـ "القدس" دوت كوم، إن الجهات اللبنانية المختصة أبلغت الفصائل الفلسطينية عبر السفارة في بيروت، اعتذارها عن استضافة اجتماع الإطار القيادي المؤقت.

وأوضح المصدر حينها، أن السفارة أبلغت قادة الفصائل بإلغاء الاجتماع، لأسباب خاصة.

وأشار المصدر حينها إلى أن اتصالات ستجري من أجل محاولة إيجاد بديل سريع لإنجاح الاجتماع القيادي الهام.

ومن المفترض أن يصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إلى بيروت، مساء اليوم أو يوم غد الأربعاء، للمشاركة في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس بحضور زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي وممثلين عن الفصائل الأخرى، ممن يتواجدون بشكل شبه دائم في لبنان.