ترامب يبدأ حملته الانتخابية بعد قبوله إعادة الترشيح

واشنطن - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته الانتخابية الجمعة، بتنظيم تجمع في لندنديري في ولاية نيو هامبشاير شمال شرق البلاد، بعد يوم من قبوله ترشيح الحزب الجمهوري لإعادة انتخابه.

وفي حديثه إلى مؤيديه في أحد المطارات، هاجم ترامب مرة أخرى منافسه الديمقراطي جو بايدن، بينما انتقد المظاهرات المطالبة بالعدالة الاجتماعية التي تحولت في بعض الأحيان إلى الفوضى والعنف.

وقال ترامب "إنهم ليسوا محتجين. هؤلاء فوضويون ومحرضون ومشاغبون ولصوص"، مضيفًا "لا علاقة لهم بجورج فلويد. ليس لديهم أي فكرة من هو. إذا سألتهم من هو جورج فلويد؟ يقولون لا نعرف".

وتوفي جورج فلويد، وهو أمريكي من أصل أفريقي يبلغ من العمر 46 عامًا، إثر اختناقه بعد أن جثا ضابط شرطة أبيض بركبته على رقبته لما يقرب من تسع دقائق أثناء اعتقاله في مينيابوليس بولاية مينيسوتا في مايو. وقد أشعلت وفاته مظاهرات حاشدة ضد وحشية الشرطة وعنصريتها، فضلًا عن الاضطرابات الاجتماعية في بعض المدن الأمريكية.

واتهم بايدن، في بيان الجمعة، ترامب "بنقل رسالته عن الانقسام والأكاذيب والفوضى إلى نيو هامبشاير".

وفي عام 2016، خسر ترامب ولاية الغرانيت أمام المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون بأقل من 3000 صوت. وقد حددت حملته الولاية على أنها فرصة متاحة ليفوز بها في وقت تواجه فيه خيارات محدودة لتوسيع الخريطة الانتخابية.

وقام بنس بالتوقف ضمن حملته الانتخابية في ولايتي مينيسوتا وميتشيغان بعد ظهر يوم الجمعة.

وقال بايدن يوم الخميس إنه سيبدأ السفر إلى الولايات التي تحتدم فيها المنافسة بعد عيد العمال، من بينها ويسكونسن ومينيسوتا وأريزونا وبنسلفانيا.