ترامب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري له لولاية ثانية

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض انتخابات الرئاسة للمرة الثانية، وذلك في خطاب ألقاه في الحديقة الجنوبية بالبيت الأبيض مساء الخميس.

وقال ترامب في ختام فعاليات المؤتمر الوطني الجمهوري للعام 2020: "رفاقي الأمريكيون، الليلة، بقلب مفعم بالامتنان وتفاؤل لا حدود له، أقبل بفخر هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

وتجمع متظاهرون خارج البيت الأبيض بهدف عرقلة خطابه الذي ألقاه في الهواء الطلق أمام حشد مكون من أكثر من 1000 شخص، معظمهم لم يرتدوا أقنعة الوجه ولم يحتفظوا بالمسافة الاجتماعية، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل ضباط الخدمة السرية حول المقر الرئاسي.

وكان ترامب (74 عاماً) رجل أعمال وممثلا معروفا تلفزيونيا قبل دخول مجال السياسة. وفاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2016 متفوقا على المرشحة الديمقراطية آنذاك وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.

وسيواجه ترامب هذا العام نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن. ووفقا لمتوسط استطلاعات (ريل كلير بوليتكس)، يتقدم بايدن على ترامب بنسبة 7.1 نقطة مئوية، غير أن ترامب وصف مرارا استطلاعات الرأي التي تظهر تخلفه عن الركب بأنها "مزيفة".