موقع عبري: الإمارات ألغت اجتماعًا مع إسرائيل بسبب تصريحات نتنياهو ضد طائرات "الشبح"

ترجمة خاصة بـ"القدس" دوت كوم- كشف المراسل السياسي الإسرائيلي الموثوق باراك رافيد، أن الإمارات ألغت اجتماعًا مع إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، بسبب تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد صفقة طائرات F35 الملقبة باسم "الشبح".

وأوضح رافيد في تقرير له نشر مساء اليوم في موقع واللا العبري، أن الاجتماع كان سيعقد يوم الجمعة الماضي في نيويورك بحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، وسفير إسرائيل جلعاد أردان، وسفيرة الإمارات لانا نسيبة.

ووفقًا لمصادر متطابقة فإن الاجتماع تم إلغائه بسبب عدم رضا أبو ظبي عن تصريحات نتنياهو لمعارضته العلنية لبيع طائرات الشبح.

وبحسب المصادر، فإن الاجتماع كان سيكون رسميًا وسيتم توزيع صور منه لوسائل الإعلام وإصدار إعلانًا مشتركًا، لكن الإمارات ألغته في اللحظات الأخيرة حتى إشعار آخر.

وقال أحد المصادر المشاركة في التفاصيل، إن كبار المسؤولين الإماراتيين قرروا إلغاء الاجتماع لإرسال رسالة بأنهم يشعرون بخيبة أمل من تصريحات نتنياهو العلنية، واعتبرت أن تلك المعارضة العلنية تتعارض مع روح الاتصالات بين الطرفين، وأن الرسالة الأوضح بمثابة أنه لن تكون هناك اجتماعات سياسية عامة بين الجانبين حتى يتضح موقف إسرائيل من صفقة الطائرات.

وأشار الموقع العبري، إلى أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيطرح القضية غدًا خلال لقاء سيجمعه مع كبار المسؤولين بالإمارات.

ورفض البيت الأبيض والإمارات التعليق على التقرير، في حين أن مكتب نتنياهو لم يرد حتى الآن.