إيران: الإمارات ترتكب "خطأ استراتيجيا" في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل

طهران- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- اعتبرت إيران، اليوم الخميس، أن الإمارات ارتكبت "خطأ استراتيجيا" في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وقال المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان في حسابه على تويتر، إن نهج الإمارات في تطبيع علاقاتها مع اسرائيل يعد "خطأ استراتيجيا"، مشيرا إلى أنه لايخدم السلام والأمن، بل يخدم استمرار "الجرائم الصهيونية".

وأضاف "ليس هناك ما يبرر تصرف أبوظبي، وهو الابتعاد الواضح عن طموحات فلسطين والقدس".

وتوصلت إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة اليوم إلى اتفاق على "مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة" بين البلدين، وإيقاف خطة ضم أراض فلسطينية، بوساطة أمريكية، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى اليوم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، بحسب بيان مشترك.

وأعلنت القيادة الفلسطينية، رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي، معتبرة إياه "نسفا لمبادرة السلام العربية وقرارات الأمم العربية والإسلامية والشرعية الدولية".

وكان عبد اللهيان حذر خلال حضوره مراسم تخليد ذكرى الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية رمضان شلح في يونيو الماضي من أن التطبيع مع إسرائيل "لعب بالنار"، وقال ان "إسرائيل أظهرت أنه كلما أتيحت لها الفرصة، فلن يكون لديها منطق سوى السعي للحرب والعدوان".