"سيكونومي إيه.جي" الألمانية تعتزم شطب 3500 وظيفة دائمة

ألمانيا-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- أعلنت شركة "سيكونومي إيه.جي" الألمانية التي تمتلك سلسلة متاجر الإلكترونيات ميديا ماركت وساتورن اعتزامها شطب ما يصل إلى 3500 وظيفة دائمة خلال فترة من 24 إلى 36 شهرا، وبخاصة في الدول الأوروبية ، وذلك في إطار تطبيق نموذج تشغيل جديد.

وأشارت الشركة التي كانت مملوكة في السابق لمجموعة تجارة التجزئة الألمانية مترو إلى أنها تبحث حاليا مع ممثلي العمال تفاصيل خطة شطب الوظائف، والمنتظر بدء تطبيقها خلال فترة قصيرة.

يذكر أن إجمالي عدد العاملين بعقود دائمة مع الشركة في مختلف أنحاء أوروبا وصل بنهاية حزيران/يونيو الماضي إلى حوالي 45 ألف موظف.

في الوقت نفسه تراجع سلسلة ميديا ماركت ساتورن محفظة فروعها في أوروبا في ظل تراجع تردد العملاء على الفروع بسبب جائحة فيروس كورونا. وقررت المجموعة بالفعل إغلاق 14 فرعا تسجل خسائر نهائيا. ومن المتوقع انخفاض عدد الفروع في أوروبا خلال الفترة المقبلة بنسبة بسيطة.

ومن المنتظر وصول تكلفة خطة إعادة الهيكلة إلى 180 مليون يورو حيث سيكون الجزء الأكبر منها خلال العام المالي الحالي. في المقابل تتوقع الشركة أن تحقق خطة إعادة الهيكلة وفرا في النفقات قيمته 100 مليون يورو سنويا، حيث سيظهر الجزء الأكبر من هذا الوفر بدءا من العام المالي 2023/2022 .

وذكرت شركة سيكونومي أن عائلة كيللرهالس التي تمثلها شركة كونفرجينتا إنفستمنت وتمتلك حوالي 22 % من أسهمها تؤيد نموذج التشغيل الجديد.