(محدث) وفاة مواطنة من دورا بكورونا.. و190 إصابة مقدسية جديدة بالفيروس

رام الله- "القدس" دوت كوم- توفيت مواطنة من مدينة دورا جنوب الخليل في الثمانينيات من العمر مساء اليوم الثلاثاء، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وأفادت وزارة الصحة بوفاة مواطنة تبلغ من العمر 80 عاماً من مدينة دورا جنوب الخليل، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، حيث كانت تعاني من أمراض مزمنة.

وأشارت الوزارة إلى أنه بوفاة المسنة ترفع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 114 وفاة، أصغرهم 12 يوماً وأكبرهم 95 عاماً.

من جهة أُخرى، ذكر الدكتور علي الجبريني (وحدة مكافحة كورونا)، اليوم، أن مدينة القدس شهدت اليوم الثلاثاء تسجيل 190 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مؤشر يبعث على القلق مقارنة بنسبة الفحوصات القليلة.

ونبه الجبريني إلى "خطورة هذا الوضع الذي يأتي في إطار متابعتنا لحالات جمهرة أمام المؤسسات وفي المحلات التجارية ودور العبادة ومناسبات الأفراح ورحلات الاستجمام، دون مراعاةٍ للقواعد الصحية الخاصة بالتباعد وارتداء الكمامات"، مؤكداً أن وضع مدينة القدس يتطلب صحوة والتزاماً من المواطنين قبل حلول فصلي الخريف والشتاء.

وحول حالات الشفاء، قال الجبريني إنها بلغت 158 حالة خلال اليومين الأخيرين، خصوصاً بعد تطبيق بروتوكول الصحة الجديد، وبذلك يكون عدد الإصابات النشطة في المدينة حتى اليوم الثلاثاء وصل إلى 1754.

وناشد الجبريني المواطنين إجراء الفحوصات، لا سيما بعد افتتاح محطات جديدة للفحص في بعض أحياء مدينة القدس، ومنها محطة حي راس العمود التي شهدت 65 فحصاً في صندوق مرضى واحد، مشيراً إلى ضرورة التعاون من الجميع من أجل حماية المرضى والمسنين والحفاظ على السلامة العامة.