انطلاق فعاليات "أسبوع العلوم العربي" افتراضيا السبت المقبل

القاهرة-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- تنطلق فعاليات "أسبوع العلوم العربي" ، أكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي عبر الانترنت ، يوم السبت المقبل.

وتقام الفعاليات تحت شعار "رؤى مستقبلية"، وتستمر حتى 23 آب/ أغسطس الجاري.

وينظم "أسبوع العلوم العربي" هذا العام بالشراكة مع جامعة دبي، وجمعية "تقدم" للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي، وشبكة العلوم والتنمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال المنظمون في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الفرصة متاحة لكل من يهتم بالعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي بالمشاركة والحضور والاستفادة بشكلٍ مجاني من المحتوى العلمي والتقني من جميع الخبراء والمتخصصين.

وتتضمن فعاليات "أسبوع العلوم العربي" أكثر من 150 حدثا علميا وتقنيا متنوعا عبر الإنترنت، من علماء وباحثين ومتخصصين ومؤسسات بحثية وعلمية وأكاديمية من جميع أنحاء الوطن العربي.

ويعد "أسبوع العلوم العربي" مبادرة إقليمية تهدف إلى تمكين الجمهور العربي العام من التعرف على العلوم والتكنولوجيات الحديثة المختلفة من خلال زيادة اهتمامهم بالعلوم والتكنولوجيا وتبسيطها للمجتمع عبر فعاليات متعددة تشمل محاضرات عامة، وجلسات نقاشية، ومسابقات تفاعلية، ولقاءات شخصية مع العلماء والخبراءالعرب، بالإضافة إلى برامج علمية ترفيهية، وذلك في تجربة افتراضية كاملة تقام عبر منصة مبتكرة تسمح للجميع بحضور الفعاليات بشكلٍ مجاني أثناء بقائهم في المنزل.

ووفق البيان، تستهدف فعاليات "أسبوع العلوم العربي" استشراف المستقبل والتطورات التكنولوجية الجديدة من خلال خمسة مواضيع هي ، العودة إلى الأساسيات ، والأرض المستدامة ، والعلوم في الحياة اليومية ، والتأهب للكوارث، والتوقعات التكنولوجية.