غانتس يرفع صوته على نتنياهو خلال جلسة "كابنيت الكورونا"

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - رفع بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء البديل، زعيم حزب أزرق - أبيض، اليوم الأحد، صوته على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جلسة "كابنيت الكورونا" في أعقاب إلغاء الاجتماع الأسبوعي للحكومي بسبب خلافات بينهما.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت العبرية، فإن نقاش حاد بدأ مع تقديم وزير الاقتصاد عمير بيرتس خطة لتعويض المتضررين من جائحة كورونا، فرفض وزير المالية الليكودي يسرائيل كاتس الخطة ودعا إلى إقرار الميزانية الطارئة التي وضعت لنفس السبب، قبل أي خطوة، ما أدى لغضب غانتس الذي تحدث بصوت عال، مؤيدًا لبيرتس وخطته.

وبعد استمرار الجدل وتعالي الأصوات والنقاش الحاد الذي ظهر في الجلسة، صرخ غانتس موجهًا حديثه لـ نتنياهو "من اليوم الأول وأنت ببساطة ليس في نواياك الالتزام بتطبيق ما تم الاتفاق عليه"، متهمًا إياه أنه منذ البداية خطط لتمرير الميزانية العامة لعام واحد فقط.

وأدى ذلك إلى أن شعر نتنياهو بحالة من الغضب، فرد بسخرية "فليرفع أحدكم صوت الميكرفون".

وعقب ذلك قال نتنياهو، "ممنوع الذهاب إلى صناديق الاقتراع، يجب أن تكون لدينا ميزانية حتى نتمكن من مساعدة الجمهور"، فيما رد غانتس بالقول إنه يجب أن يتم إقرار الميزانية أولًا بما تم الاتفاق عليه من أجل خدمة الجمهور.

وقال وزراء من الليكود في وقت لاحق إن غانتس فقد أعصابه، وكان في حالة انهيار كامل.