التربية: امتحان قياس القدرات للوظائف التعليمية غدًا الأحد

رام الله - "القدس" دوت كوم - أكّدت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، أنّ عقد اختبار قياس قدرات المتقدمين لإشغال الوظائف التعليمية للعام 2020/2021، سيكون يوم غد الأحد في تمام العاشرة صباحًا.

وأوضحت الوزارة أنّ عدد المتقدمين للامتحان هذا العام يزيد عن 44 ألفًا، موزّعين على 30 تخصصًا.

وأشارت "التربية" إلى أنّها أتمّت الاستعدادات اللوجستية والفنية والإدارية كافة لعقد هذا الاختبار، داعيةً المتقدمين إلى مراجعة الصفحات الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمديريات التربية؛ لمعرفة قاعات تقديم الاختبار.

ولفتت إلى أنّ الاختبار استند في شكله الجديد على مواصفات واضحة ودقيقة، ترتكز على الأسئلة الموضوعية التي تتضمّن المجالات المعرفية التخصصية والتربوية، بالإضافة إلى قضايا تربوية للنقاش يتمّ تداولها بالنقد والتحليل.

وبيّنت الوزارة أنّه في حال تعذُّر المتقدمين في الوصول إلى قاعة الاختبار؛ نتيجة ظروف قاهرة أو طارئة، بإمكانهم مراجعة مديرياتهم؛ لتحديد مكان آخر لتقديم الاختبار.

ودعت "التربية" المتقدمين إلى ضرورة الالتزام بالبنود والمحاور التي يتضمّنها البروتوكول الصحي، متمنيةً للجميع دوام الصحة والسلامة والتوفيق في هذا الاختبار.

ولفتت الوزارة إلى أنّ الاختبار يُعَدّ من أدوات القياس الذي يفاضل بين المتقدمين، وله وزن 20%؜ من المجموع العامّ للسجل، وأنّ اجتياز الاختبار سيكون بحصول المتقدم على 60% فأعلى.

كما أجرت "التربية" بعض التعديلات في أسس التوظيف، إضافة إلى اختبار قياس القدرات، حيث استُبعِدَ بند التميّز، وعُدِّلت علامة المقابلة؛ لتصبح 12 علامة بدلاً من 18 علامة.