د. محمود ابو صوي: اختياري ضمن قائمة المحكمين الرياضيين مسؤولية وتكليف قانوني ورياضي لي ولزملائي

القدس"القدس"دوت كوم - حصل المحامي المقدسي د. محمود ابو صوي ابن الثالثة والثلاثين من العمر على مرتبة الشرف من جامعة "تونس المنار" بعد نقاشه رسالة الدكتوراة الخاصة به بالقانون الدستوري من الجمهورية التونسية الشقيقة مطلع العام الجاري 2020، وبهذا العمر أصبح د. ابو صوي أصغر المحاضرين عمرا في دائرة القانون بجامعة بير زيت وأصغر أعضاء لجنة المحكمين الرياضيين عمرا ايضا، مما حذى بالدكتور محمد الاحمد لترشيحه لعضوية قائمة المحكمين المعتمدين للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي التي تضم كوكبة من جهابذة الرياضة والقانون والاعلام وأصحب الخبرات الكبيرة في هذا المجال، وتضم في عضويتها مخضرمي الرياضة الفلسطينية أمثال جورج غطاس ورجب شاهين وعزام اسماعيل وسمر الاعرج ورئيس اتحاد الغرف التجارية السابق خليل رزق، وتضم قائمة المحكمين 21 اسما يشكلون معا قائمة المحكمين المعتمدين للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي التي يرئسها رئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي د. محمد الاحمد.

د. ابو صوي صاحب الشهادات الاكاديمية العليا في عالم القانون والمحاضر الغير متفرغ في جامعة بير زيت أعتبر ترشيحه في هذه اللجنة تكليف له ولزملائه ، معتبرا ان اللجنة فيها تجانس كبير وموفق بأختيار شخوصها سواء من خلال الجغرافيا الفلسطينية او من خلال الآعمار وهو أمر هام في تعاقب الاجيال وتراكم الخبرات أو من خلال اختلاف التخصصات بين أعضاء اللجنة وهذه الامور جميعها تكمل بعضها البعض.

وأكد د. ابو صوي في اطلالته الاولى على الاعلام الرياضي الفلسطيني ان تشكيل محكمة رياضية لأول مرة في فلسطين يعتبر أمرا لافتا ويصب في مصلحة الرياضة الفلسطينية ومؤسساتها المختلفة ووجود شخصية قيادية على رأس الهرم الرياضي الفلسطيني مثل اللواء جبريل الرجوب يساعد في أنجاز مهامنا والأسراع في البت في الخلافات التي يمكن ان تحدث .