مصرع 4 فلبينيين بانفجار بيروت

مانيلا- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية، اليوم الجمعة، أن عدد الفلبينيين الذين لقوا مصرعهم في انفجار بيروت ارتفع إلى أربعة.

وذكرت وكيلة وزارة الخارجية الفلبينية سارة لو أريولا أن السفارة الفلبينية في بيروت وثقت أيضا إصابة إجمالي 31 فلبينيا بجروح بينما ما زال أحدهم مفقودا.

ونقلت عن القائم بالأعمال في السفارة الفلبينية في بيروت أجيت بانيمانغلور قوله إن اثنين من الفلبينيين المصابين البالغ عددهم 31 "مازالا في حالة حرجة".

وقالت أريولا "سيواصل مسؤولو سفارتنا التأكد من حالة جاليتنا في بيروت".

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية في وقت سابق أن البحارة الـ11 المفقودين الذين قفزوا من سفينة كانت راسية على بعد نحو 400 متر من منطقة الانفجار قد تم تحديد مصيرهم جميعا.

وقالت الوزارة إن هناك ما مجموعه 31916 عاملا فلبينيا مغتربا في لبنان حتى الآن. وكان هناك 33424 عاملا فلبينيا مغتربا في لبنان في ديسمبر 2019، لكن تم إعادة العديد منهم إلى بلدهم.

ووفقا لأريولا، يعمل غالبية الفلبينيين في لبنان كعمال في الخدمة المنزلية.

وتقوم الفلبين بعملية مستمرة لإعادة مواطنيها العاملين في الخارج ليس في لبنان فحسب، بل أيضا في العديد من البلدان المتضررة من وباء كوفيد-19.

ولفتت وزارة الشؤون الخارجية إلى أن أكثر من 120 ألف عامل فلبيني مغترب، سواء في البحر أو في البر، قد أعيدوا إلى بلدهم منذ فبراير بسبب الوباء. وأضافت بأن نحو 100 ألف عامل مغترب آخر مشرد ينتظرون إعادتهم في الأسابيع المقبلة.