وقفة تضامنية في بيت لحم مع الشعب اللبناني

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- نظمت القوى والفعاليات والمؤسسات في بيت لحم بمشاركة شخصيات دينية ورسمية، وقفة تضامنية، اليوم الخميس، مع الشعب اللبناني، وذلك في ساحة المهد وسط المدينة.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام اللبنانية إلى جانب الأعلام الفلسطينية، مؤكدين وقوفهم وتضامنهم مع الشعب اللبناني.

وقال محمد الجعفري، منسق فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيت لحم: حينما نقف مع الأشقاء في لبنان إزاء هذه الكارثة الرهيبة، فإنما نقف مع أنفسنا، ونشعر أننا في عين العاصفة، وأن ما يضر لبنان الشقيق يضرنا جميعاً ويؤثر علينا، فهذا لبنان القطر العربي الشقيق الذي طالما وقف مع شعبنا وثورته في كافة مراحل نضالنا".

من جانبه، قال عصام قمصية في كلمة تجمُّع النقابات المهنية في محافظة بيت لحم: "من أمام كنيسة المهد نقف متضامنين مع الشعب اللبناني الشقيق، لنعبر لهم عن أصدق مشاعر الحزن والمواساة بعد الحدث المأساوي الذي ألمّ بهم، سائلين الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف قمصية: "بهذه الوقفة التضامنية زيتون فلسطين يعانق أرز لبنان، والقدس تبكي حزناً على بيروت، والدم الفلسطيني واللبناني امتزجا معاً دفاعاً عن فلسطين وعن عروبة لبنان وعن قضايا الأمة".

من ناحيته، قال محمد المصري، أمين سر حركة "فتح"- إقليم بيت لحم: إن رسالتنا صادقة لدولةٍ كانت لها وما زالت مواقف نبيلة، ونحن رغم جرحنا النازف نقف ونتضامن مع شعبنا اللبناني".