إقامة فعاليات مهرجان سراييفو السينمائي عبر الإنترنت

سراييفو-"القدس"دوت كوم-(شينخوا) ذكرت الهيئة المنظمة لمهرجان سراييفو السينمائي يوم الأربعاء أن فعاليات المهرجان هذا العام ستُقام عبر شبكة الإنترنت بسبب "الوضع الوبائي المقلق" وارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في عاصمة البوسنة والهرسك.

وأضافت الهيئة أن القرار اتخذ بناء على تعليمات السلطات المختصة لتجنب جميع التجمعات العامة وتقليل الحركة والاتصالات الاجتماعية إلى الحد الأدنى.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، حاولت الهيئة الحد من سعة المسارح من أجل الالتزام بتوصية التباعد الاجتماعي، لكن ذلك لم يكن كافيا لتقليل مخاطر الصحة العامة.

وسيتمكن الجمهور الآن من متابعة فعاليات مهرجان سراييفو السينمائي في دورته الـ26 من خلال المنصة الإلكترونية ondemand.sff.ba.

سيُفتتح المهرجان، الذي يستمر من 14 إلى 21 أغسطس، بالعرض العالمي الأول للفيلم الجديد "ركزي يا جدتي" للمخرج البوسني بيير زاليكا. وسيتنافس 49 فيلما على جوائز "قلب سراييفو" هذا العام.

على مدى السنوات الـ25 الماضية، نما مهرجان سراييفو السينمائي ليصبح حدثا ثقافيا كبيرا في البوسنة والهرسك وجنوب شرق أوروبا. ويعد بمثابة منصة مشتركة لشركات الأفلام من جميع أنحاء المنطقة، ويضع المعايير المستقبلية فيما يتعلق بتنظيم المهرجانات، وترويج الأفلام وعرضها في جنوب شرق أوروبا.

وقد تدهور وضع كوفيد-19 في البوسنة والهرسك خلال الشهر الماضي. وسجلت البلاد حتى الآن 13138 حالة إصابة و379 حالة وفاة بالمرض.