بنك التنمية لأمريكا اللاتينية يخصص 750 ألف دولار أمريكي لمساعدة فنزويلا

Body :

كاراكاس 5 أغسطس 2020 (شينخوا) أعلن بنك التنمية لأمريكا اللاتينية يوم الأربعاء أنه خصص 750 ألف دولار أمريكي في صورة قرض غير قابل للسداد لدعم مكافحة فنزويلا لجائحة فيروس كورونا الجديد.

وذكر البنك في بيان أن الموارد "تدار مباشرة من قبل منظمة الصحة للبلدان الأمريكية" وتم توظيفها بنسبة 70 في المائة.

واستخدم التمويل "لتوفير المستلزمات المعملية التي أدت إلى إجراء 50 ألف من الاختبارات الجزيئية في معهد رافائيل رانجيل الوطني للصحة".

تجدر الإشارة إلى أن معهد رافائيل رانجيل الوطني للصحة هو المركز الرائد في فنزويلا لإجراء الاختبارات للمرضى المشتبه في إصابتهم بكوفيد-19.

وبالإضافة إلى ذلك، أفاد بنك التنمية لأمريكا اللاتينية بـ"تسليم مواد واقية لموظفي الرعاية الصحية في 31 مستشفى ومركزا للرعاية الصحية"، وذلك من بين أشكال أخرى من التعاون.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية لأمريكا اللاتينية لويس كارانزا أوغارتي إن المؤسسة التي تقع تحت مسؤوليته هي "شريك مطلق للفنزويليين".

وأضاف أنه "في مواجهة الطوارئ الصحية، استفدنا من معارف وخبرات منظمة الصحة للبلدان الأمريكية لإنقاذ الأرواح وتعزيز رفاه السكان".

وقال البيان أيضا إنه من المقرر تسليم 20 جهاز تنفس في الأسابيع القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن بنك التنمية لأمريكا اللاتينية تأسس في عام 1970، وهو بنك تنمية يضم 19 دولة عضو (17 منها من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، بالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال) و13 بنكا خاصا إقليميا.