الدوري الاميركي للمحترفين: تريبل دبل وانجاز تاريخي للمتألق دونشيتش

(الولايات المتحدة) القدس"دوت كوم -(أ ف ب) -بات النجم السلوفيني الصاعد لوكا دونشيتش اصغر لاعب في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين يسجل تريبل دبل ليقود فريقه دالاس مافريكس الى تحقيق انتصاره الاول بعد استئناف الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه المثير على ساكرامنتو كينغز 114-110 بعد التمديد، في حين مني ميلووكي باكس بخسارته الثانية تواليا فتأجل حسمه صدارة المجموعة الشرقية.

وتألق دونشيتش بتسجيله 34 نقطة و20 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

وبات دونشيتش (21 عاما) اصغر لاعب يسجل 30 نقطة و20 متابعة لدى تحقيقه تريبل دبل.

وقال دونشيتش "لم تكن افضل مباراة لنا على الاطلاق. لقد كافحنا، صمدنا، ساعدنا بعضنا البعض ولم نستسلم اطلاقا. كنا في حاجة ماسة الى هذا الفوز ولا يمكن الاستهانة بقدراتنا".

وكان لسان حال مدرب مافريكس ريك كارلايل مماثلا بقوله "لم تأت الامور بسهولة خلال هذه المباراة. لقد عانينا الكثير لكن بفضل التعاون الكبير بين الجميع كان الجميع يقول "يجب ان نجد المخرج"، انه فعلا انتصار مستحق للاعبي فريقي".

ورفع مافريكس الذي ضمن بلوغ ادوار البلاي اوف الى 41 انتصارا مقابل 29 خسارة في منافسات المجموعة الغربية.

في المقابل، يواجه ساكرامنتو عدم بلوغ البلاي اوف بعد خسارته الثالثة تواليا بعد الاستئناف حيث يحتل المركز الثالث عشر في المجموعة الغربية.

وتابع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الثالث تواليا اثر تغلبه على لوس انجليس كليبرز 117-115 في مباراة فرض فيها ديفن بوكر نفسه نجما لها بتسجيله 35 نقطة بينها سلة الحسم في الرمق الاخير. ونجح بوكر ايضا في تسجيل 8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

وكان بوكر احد خمسة لاعبين في صفوف فينيكس تخطوا حاجز ال10 نقاط وابرزهم دياندري ايتون (19 نقطة) وريكي روبيو (18).

وبهذا الفوز عزز فينيكس صنز من حظوظه في التاهل الى البلاي اوف اذ يحتل المركز التاسع.

وقال نجم المباراة بوكر "عندما أتينا الى فقاعة اورلاندو قررنا احداث ضجة. لم نكن تحت المجهر لكننا قررنا ان نعمل بقوة ونلعب بزخمز هذا ما قمنا به الليلة".

وقال مدرب فينيكس مونتي وليامس "لقد كان لاعبو فريقي على الموعد الليلة في مواجهة فريق يستطيع احراز اللقب".

وتغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس 110-102 بفضل 21 نقطة لداميان ليلارد و20 لسي جاي ماكولوم، في حين كان جيمس هاردن الافضل في صفوف الخاسر مع 23 نقطة واضاف جف غرين 22.

وفي المجموعة الشرقية، اجل بروكلين نتس احتفال ميلووكي باكس بحسم صدارة المجموعة بفوز صعب عليه 119-116 بفضل 26 نقطة للفرنسي تيموثي لواوو كاباروت (رقم قياسي شخصي).

ونجح كاباروت في تسجيل ثلاثيتين تواليا في الثواني الاخيرة ليقلب تخلف فريقه ويحسم النتيجة لصالحه. اما ابرز مسجل في صفوف باكس فكان نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو.

والخسارة هي الثانية تواليا لباكس بعد سقوطه امام اورلاندو ماجيك الاحد. لكن باكس يملك فرصة حسم المركز الاول عندما يلتقي ميامي هيت الخميس علما بانه يملك 54 انتصارا مقابل 14 خسارة.

وما يزيد من اهمية فوز نتس هو خوضه المباراة في غياب اكثر من لاعب مؤثر في صفوفه وهم كايري ايرفينغ وكيفن دورانت وجاريت الن وجو هاريس.