انكماش الاقتصاد الإندونيسي بمعدل 5.32 في المئة

جاكرتا-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- أظهرت بيانات مكتب الإحصاء المركزي في إندونيسيا الصادرة اليوم الأربعاء انكماش اقتصاد إندونيسيا خلال الربع الثاني من العام الحالي لأول مرة منذ 1999، في ظل القيود التي تم فرضها على السفر والانتقال لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر مكتب الإحصاء أن الاقتصاد سجل انكماشا بمعدل 5.32 في المئة من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بمستواه في الربع الثاني من العام الماضي.

جاءت بيانات الانكماش أسوأ من التقديرات الأولية التي أعلنها مسؤولو الاقتصاد والمالية في إندونيسيا في وقت سابق.

في الوقت نفسه سجل الاقتصاد الإندونيسي انكماشا خلال الربع الثاني بمعدل 4.19 في المئة مقارنة بمستواه في الربع الأول.

يأتي ذلك في حين وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إندونيسيا حتى أمس إلى 115056 حالة، دون ظهور أي مؤشرات على تراجع شدة الجائحة في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان البالغ 265 مليون نسمة. ووصل عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في إندونيسيا حتى أمس إلى 5388 وفاة.

وتقدمت إندونيسيا على الصين من حيث إجمالي عدد إصابات كورونا منذ 18 تموز/يوليو الماضي لتصبح أكبر دولة في شرق آسيا من حيث عدد الإصابات.

من ناحيته شكا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو من بطء إنفاق أموال خطة التحفيز الاقتصادي التي أقرتها الحكومة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وقيمتها 695 تريليون روبية (48.1 مليار دولار).