العاصفة الاستوائية "إساياس" تضرب مدينة نيويورك والولايات الثلاث المتاخمة للمدينة

نيويورك-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- ضربت رياح وأمطار قوية مدينة نيويورك والمناطق المحيطة بها يوم الثلاثاء مع اجتياح العاصفة الاستوائية "إساياس" منطقة الولايات الثلاث المتاخمة لنيويورك.

اندفعت العاصفة نحو أحياء المدينة الخمسة من الجنوب عند وقت الظهيرة، مخلفة حالة من الدمار حيث أفادت التقارير بأن الأعاصير هبطت بالقرب من جيرسي شور.

وقد تسببت العاصفة "إساياس" بالفعل في انقطاع التيار الكهربائي عن 172500 من عملاء كون إيديسون، وفقا لما ذكرته شركة كون إيديسون للكهرباء بالمدينة. فالرياح العاتية تتسبب في اهتزاز الأشجار والفروع لتضرب خطوط الكهرباء، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

وأعلنت هيئة النقل بالحاضرة تشغيل مترو الأنفاق تحت الأرض فقط بسبب سوء الأحوال الجوية، إذ لا يتم تشغيل محطات مترو الأنفاق الخارجية حيث تم إغلاقها. وغردت الهيئة قائلة إنه "للحفاظ على سلامة الجميع، نحن نعلق معظم الخدمات الخارجية وسنقوم بتشغيل خدمة مترو الأنفاق فقط تحت الأرض حتى تهدأ الرياح".

وطلب عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو يوم الثلاثاء من سكان مدينة نيويورك أخذ ساعة الإعصار بكل جدية.

وقال بيل دي بلاسيو في مؤتمره الصحفي اليومي "إنه أمر يدعو للقلق. خذوا الأمر بكل جدية"، مضيفا بقوله "عندما تسمع تحذيرا من إعصار، لا تسير الأمور كالمعتاد. ومع هبوب هذه الرياح العاتية، قم فقط بتأمين أي شيء يمكن أن يطير".

ومن ناحية أخرى، تواصل المدينة مراقبة الفيضانات الساحلية المحتملة المرتبطة بـ"إساياس". وتم بصورة مؤقتة إنشاء سدود ووضع أكياس رملية في ساوث ستريت سيبورت بمانهاتن السفلى لصد أي عاصفة محتملة.