1300 وفاة جراء فيروس كورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة

واشنطن-"القدس"دوت كوم-(أ ف ب) -سجّلت الولايات المتحدة 1302 وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الثلاثاء .

وبذلك، يرتفع إلى أكثر من 156 ألفاً العدد الإجمالي للوفيات التي تمّ إحصاؤها في البلاد منذ بداية انتشار الفيروس الذي ظهر في الصين للمرّة الأولى في كانون الأول/ديسمبر.

كما سجّلت الولايات المتحدة 53.847 إصابة جديدة بالفيروس خلال يوم واحد، ليرتفع بذلك إلى 4.77 مليون عدد الإصابات في البلاد بحسب الجامعة التي تتّخذ من بالتيمور مقرّاً وتُحدّث بياناتها باستمرار.

والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تأثّراً بالجائحة في العالم، لكن على الرغم من ذلك فقد اعتمد الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء لهجة متفائلة. وقال خلال مؤتمر صحافي حول كورونا في البيت الأبيض إنّ "بعض المؤشّرات تُظهر أنّ جهودنا المضنية لاحتواء الفيروس تسير في الواقع بشكل جيّد جداً، بخاصّة من أجل حماية الأشخاص الأكثر ضعفاً".

ويواصل الملياردير الجمهوري تبرير الزيادة في عدد حالات الإصابة التي تُسجّلها البلاد، بالعدد الكبير من الاختبارات التي يتمّ إجراؤها. وقال ان "الولايات المتحدة تقوم، لوحدها، خلال أسبوع، باختبار عدد أشخاص أكثر من العديد من البلدان الكبيرة مجتمعةً".